الى

مشاتل جامعة الكفيل تحقّق الاكتفاء الذاتيّ من الشتلات وزهور الزينة

أعلنت جامعةُ الكفيل أنّ مشاتلها قد حقّقت الاكتفاء الذاتي من زهور وشتلات الزينة لجميع احتياجات الجامعة، وحسب كلّ موسمٍ وبما يلبّي ما تحتاجه مساحاتها الخضراء من ساحاتٍ وحدائق وغيرها.
مساعدُ رئيس الجامعة للشؤون الإداريّة الدكتور فراس العصفور أوضح قائلاً: "إنّ جامعة الكفيل لديها خطّة عملٍ تسير عليها، ومن أهمّ فقراتها هي أن تعتمد على نفسها وملاكاتها في تنفيذ أعمالها، وما مشتل الجامعة إلّا واحدٌ من بين فقرات عديدة، حيث استطاع على الرغم من مرور مدّةٍ قصيرة على إنشائه أن يحقّق اكتفاء الجامعة من الأزهار وأشجار الزينة الموسميّة".
وأضاف: "بسبب الحاجة المتزايدة لشتلات الزينة والزهور في إدامة حدائق الجامعة وأبنيتها المختلفة، ومن أجل المحافظة على رونق تلك الحدائق وجماليّتها، قامت الوحدةُ الزراعيّة في جامعتنا بإنشاء مشاتل خاصّة بالجامعة، يُمكنها أن تغطّي حاجتنا بأنواع مختلفة من زهور الزينة، وتكون بمواصفات وجودةٍ عالية وأسعارٍ مخفّضة ومدعومة".
من جانبه أضاف المهندس علي العامري مسؤولُ الوحدة الزراعيّة في الجامعة قائلاً: "لقد بدأنا المشروع بإنتاج خمسة أنواع من الورود وشتلات الزينة، منها موسميّة ومنها دائميّة، وبكمّيات تلبّي حاجتنا من الشتلات الصيفيّة، وفعلاً نحن الآن باشرنا بتجهيز الحدائق بالورود والشتلات التي أُنتِجَت في مشاتل الجامعة، وبعدها سنبدأ بتهيئة المشتل لزراعة الورود الخريفيّة والشتويّة".
يُذكر أنّ جامعة الكفيل تولي اهتماماً كبيراً بحدائقها الجميلة الواسعة، وتزيين أبنيتها بالورود ونباتات الزينة المختلفة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: