شبكة الكفيل العالمية
الى

الانتهاءُ من حصاد الحنطة ذات الرُّتب العُليا في مزارع موقع الساقي

أعلنت إدارةُ مشروع الساقي الزراعيّ في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن انتهاء موسم الحصاد لهذا العام الذي استمرّ لثلاثة أيّام، تمّ خلالها حصد (840) دونماً من محصول الحنطة ذات الرُّتب العُليا، موزَّعةً مساحتُها على تسع مرشّات محوريّة، والعمل متواصلٌ لتوريد المحصول الى محطّة غمّاس وأبي غرق للبذور المصدّقة التابعة لوزارة الزراعة العراقيّة.

وأضاف مديرُ المشروع الأستاذ زكي صاحب: "الحنطة المحصودة من صنفين، الأوّل صنف (بغداد) الذي زُرِع على مساحة (360) دونماً، أمّا الصنف الآخر فهو (بحوث/22) الذي خُصّصت له مساحة (480) دونماً".

وأكّد كذلك: "انّ نجاح زراعة محصول الحنطة بهذه الأصناف وفي وسط هذه الصحراء القاحلة التي كانت تغطّيها الرمال، جاء نتيجةً لتضافر جهود عديدة من العاملين في الموقع، وتراكم خبرتهم في التعامل مع هذه الأراضي بالطرق والآليّات العلميّة الحديثة، وإصرارهم على إنجاح هذه التجربة التي نأمل توسعتها في المستقبل إن شاء الله".

وتابع صاحب: "إضافةً لذلك فإنّ منتجات شركة خير الجود والبرنامج التسميديّ والغذائيّ الذي وضعه فريقٌ مختصّ منها، كان واحداً من أهمّ أسباب النجاح".

يُذكر أنّ المساحة المزروعة في موقع الساقي بلغت (840) دونماً توزّعت على (9) مرشّاتٍ محوريّة، (6) منها تغطّي مساحة (480) دونماً بواقع (80) دونماً لكلّ مرشّة، أمّا الثلاث الباقية تمّت إضافتها للمشروع خلال هذا الموسم، فهي تغطّي مساحة (360) دونماً بواقع (120) دونماً لكلّ مرشّة، أمّا سقي المحصول فإنّه يتمّ بواسطة مياه الآبار.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: