شبكة الكفيل العالمية
الى

مُلتقى القمر: ويستمرّ مشروعُنا بنشر الوعي الثقافيّ والمعرفي

أكّد الشيخ حارث الداحي مديرُ مركز مُلتقى القمر الثقافيّ التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّ مشروع مُلتقانا متواصلٌ بنشر الوعي الثقافيّ والمعرفيّ، إسهاماً منه في زيادة الخزين العلميّ والمعرفيّ لدى فئات المجتمع كافّة، والعمل على تحصينه من جميع المخاطر التي تُحيط به على اختلاف أشكالها الدينيّة والمجتمعيّة وغيرها، وذلك عبر منصّات التواصل الاجتماعيّ بعد أن تعذّر على فريق المشروع أن يُقيم فعّالياته ميدانيّاً بسبب انتشار وباء كورونا.
وأضاف: "انّ أنشطتنا قد ابتُدِئت منذ أزمة كورونا على هذا المنوال، لتتواصل مع شهر رمضان المبارك ونضع برنامجاً خاصّاً به شمل مجموعة من الأنشطة، فعلى الرغم من الظروف التي يمرّ بها بلدُنا العزيز استطعنا أن نستثمر الوقت الذي صار متاحاً للقراءة والبحث الثقافيّ".
وتابع: "بالإضافة الى ما تمّ ذكرُه فإنّه ما زال الإخوة المشاركون في برنامج مُلتقى القمر الثقافيّ من جميع المحافظات متواصلين بنشاطاتهم التوعويّة والإنسانيّة، للمساهمة في الواجب الوطنيّ من الدعم اللوجستيّ وجمع التبرّعات والسلّات الغذائيّة لدعم العوائل المتعفّفة في هذا الشهر الفضيل، وكذلك المساهمة في دعم القطّاع الصحّي من خلال تنظيم حملاتٍ لصناعة الكمّامات والتعفير وتوفير بعض موادّ التعقيم وغيرها من النشاطات الإنسانيّة".
وبيّن الداحي: "تمّ إجراء مسابقةٍ تثقيفيّة خاصّة محورها التعرّف على الشخصيّات الثقافيّة الوطنيّة العراقيّة، حيث يُطلب من المشاركين كتابة مقالٍ عن شخصيّة معيّنة، وتمّ اختيار الشخصيّتين الثقافيّتين (د. حسين علي محفوظ و الشيخ الشهيد مشتاق الزيدي) كلّ شخصيّةٍ يُكتب عنها في أسبوع، لإتاحة الفرصة أمام الشباب للبحث والتعرّف على هذه الشخصيّات الثقافيّة المهمّة وعلى الإرث الثقافيّ العراقيّ، وكانت المساهمات مُفرِحة وبلغت عشرات المقالات".
وتابع: "كذلك أجرينا مسابقاتٍ على صفحات التواصل الاجتماعي، كان الهدف منها التواصل لديمومة التفاعل الثقافيّ لدى الشباب العراقي، لا سيّما الإخوة الذين شاركوا في دوراتنا التدريبيّة السابقة لعامي 2018 و 2019، وتمّ اختيار كتاب (البيان في تفسير القرآن) للسيد أبي القاسم الخوئي(قدّس سرّه) محوراً لمسابقة هذا الأسبوع، ضمن برنامج (اقرأْ مع القمر)".
يُشار الى أنّ جميع هذه الأنشطة يُمكن متابعتها أو الأشترك فيها من خلال كلّ ذلك عن طريق قنواتنا التواصليّة ملتقى-القمر-الثقافي، أو من خلال التواصل عبر الرّقم الآتي: (009647726563473).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: