شبكة الكفيل العالمية
الى

جهودٌ متواصلة تبذلُها الشعبةُ الخدميّة في قسم المقام

تواصلُ ملاكاتُ قسم مقام صاحب العصر والزمان(عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، أعمالها الخاصّة برعاية المقام الشريف من إدامةٍ إضافةً الى تنظيف محيطه الخارجيّ، فضلاً عن سوق الإمام الصادق(عليه السلام) القريب منه، وعلى رأس تلك الملاكات هي ملاكاتُ الشعبة الخدميّة التابعة للقسم المذكور.

مسؤولُ الشعبة الخدميّة في قسم المقام الأستاذ صاحب عزيز حسن بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: "تقع على عاتق شعبتنا مهامّ عديدة، أوّلها إدامة المقام من الداخل إضافةً الى غسله وتنظيف الأماكن المحيطة به، فضلاً عن تنظيف سوق الإمام جعفر الصادق(عليه السلام) القريب منه، حيث تتمّ عمليّة التنظيف باستخدام آليّات جمع النفايات (الكابسات)".

وأضاف: "كما تقع على عاتق شعبتنا أعمال سقاية الزائرين من خلال ملء حافظات المياه باستخدام السيّارات الحوضيّة، إضافةً الى أعمال نقل السجّاد المفروش في المقام الى المغاسل الخاصّة بغسل السجاد، واستبداله بآخر من المخازن التابعة للمقام لفرشه من جديد".

وتابع: "في الآونة الأخيرة وبسبب تفشّي فايروس كورونا أوكلت الينا مهمّةٌ أخرى، إذ تقومُ شعبتنا يوميّاً بتعفير وتعقيم الأماكن المحيطة بالمقام الشريف".

يُشار الى أنّ قسم مقام الإمام صاحب العصر والزمان(عجّل الله تعالى فرجه الشريف) هو أحد أقسام العتبة العبّاسية المقدّسة.

والجديرُ بالذكر أنّ مقام الإمام المهديّ(عجّل الله فرجه) يقع على الضفة اليسرى من نهر الحسينيّة الحالي عند مدخل كربلاء الشماليّ في منطقة باب السلالمة، وتطلّ واجهةُ المقام الأماميّة على شارع السدرة المقابل لحرم الإمام الحسين(عليه السلام) شمالاً ويبعد عنه (650م) تقريباً، ويُعتبر من المقامات المهمّة جدّاً في كربلاء المقدّسة لارتباطه بالإمام المهديّ(عجّل الله فرجه الشريف).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: