شبكة الكفيل العالمية
الى

إلكترونيّاً: معهدُ القرآن الكريم يُعلن عن تنظيمه دورةً قرآنيّة في أحكام التلاوة ويدعو الراغبين للمشاركة فيها

أعلن معهدُ القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة ومن خلال فرعه في محافظة النجف الأشرف، عن عزمه افتتاح دورةٍ تخصّصية إلكترونيّة عن بُعد في أحكام التلاوة، بواقع أربعة أيّام في الأسبوع ويُحاضر فيها الأستاذ أحمد الزاملي.
وقد بيّن لشبكة الكفيل مسؤولُ فرع المعهد السيّد مهنّد ماجد الميّالي: "اعتاد فرعُنا أن ينظّم دوراتٍ قرآنيّة متعدّدة في مجالاتٍ مختلفة وعلى مدار السنة، لكن بسبب الظرف الحالي وامتثالاً للتوجيهات الصحّية وتوصيات المرجعيّة الدينيّة العُليا بعدم إقامة التجمّعات، للحدّ والوقاية من انتشار وباء كورونا المستجدّ، اتّجهنا الى إقامة عددٍ من الدورات إلكترونيّاً عن بُعد ومنها هذه الدورة".
وأضاف: "الدورة ستُقام كلّ يوم سبت وأحد وثلاثاء وجمعة عند الساعة الرابعة عصراً، وسيتمّ من خلالها تعليم أحكام التلاوة الصحيحة والقراءة المتقَنة للقرآن الكريم، ابتداءً من مخارج الحروف وصفاتها وأحكامها".
واختتم الميّالي: "الدورة هي واحدةٌ من بين دوراتٍ عديدة أقامها فرعُ المعهد، لأجل الارتقاء بمستوى القرّاء من خلال تدريبهم على أحكام التلاوة الصحيحة مع الضبط والإتقان، وتحسين وتصحيح الأداء القرآنيّ مع مراعاة أحكام التجويد".
يُذكر أنّ الدورات التي يُقيمها معهدُ القرآن الكريم هي ضمن سلسلة أنشطته القرآنيّة التي تُعدّ الدورات واحدةً من ركائزها المهمّة، وقد أولت إدارةُ المعهد لها أهميّةً خاصّة وذلك للإقبال الكبير والفائدة التي تحقّقها، من خلال تخريج ورفد الساحة النسويّة بقرّاء متقِنين لأحكام التلاوة وضبطها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: