الى

تمهيداً لإكسائه: الملاكاتُ الفنّية في قسم ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن تشرع بأعمال تأهيل أحد شوارع المدينة القديمة

شرعت الملاكاتُ الفنّية والهندسيّة في قسم ما بين الحرمين الشريفين بأعمال تأهيل أحد شوارع مدينة كربلاء المقدّسة القديمة، وهو الشارع المؤدّي الى مرقد ابن الحمزة(رضوان الله عليه) من جهة باب بغداد، الذي يُعدّ من الشوارع الهامة ويشهد حركةً كثيفة للزائرين بصورةٍ مستمرّة مع زحامٍ في أيّام الزيارات المليونيّة، وذلك لأجل الشروع بإكسائه وإظهاره بمظهرٍ لائق وجميل، يتلاءم مع ما تشهده الشوارع الرئيسة والفرعيّة المؤدّية الى مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) من أعمال تطوير وتأهيل.

هذا ما بيّنه لشبكة الكفيل المهندس علاء حمزة سلمان مسؤولُ شعبة الصيانة العامّة في القسم المذكور، وأضاف: "أنّ أعمال تأهيل الشارع هي جزءٌ من حملةٍ ينفّذها قسم ما بين الحرمين الشريفين، لتطوير وتأهيل الشوارع والساحات والجزرات الوسطيّة القريبة والمؤدّية الى العتبة العبّاسية المقدّسة، وما أعمال هذا الشارع إلّا جزء منها".

مضيفاً: "شرعنا بهذه الأعمال بالتنسيق مع مديريّة بلديّة كربلاء، وشملت رفع الكرفانات التي كانت تستخدم سابقاً إضافةً الى رفع الأنقاض التي كانت على جانبَيْ الطريق، مع إعادة تنظيم ونشر الأسلاك الكهربائيّة الخاصّة بالمولّدات الأهليّة، فضلاً عن ما موجود من مظلّات كانت منشورة بصورةٍ عشوائيّة، وشكّلت هذه الفقرات بأجمعها عائقاً يؤثّر على حركة الزائرين والعجلات إضافةً الى تشويه صورة الشارع، على أن تتمّ بعدها أعمال الإكساء ورصف جوانب الشارع".

وأكّد المهندس علاء: "أنّ كافّة الأعمال تُجرى بما يُحافظ على الشكل العامّ للشارع، من دون حدوث أيّ تغييرٍ جذريّ في شكله العام".

يُذكر أنّ هذه الحملة قد لاقت ترحيباً وإشادةً كبيرين من قِبل ساكني المنطقة وسالكي الطريق، لما سيُسهم في خلق حالةٍ من الانسيابيّة في الحركة والتنقّل والمظهر الجماليّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: