شبكة الكفيل العالمية
الى

جامعةُ العميد: مستعدّون لإجراء الامتحانات النهائيّة للعام الدراسيّ الحاليّ إلكترونيّاً

أعلنت جامعةُ العميد التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّها مستعدّة لإجراء الامتحانات النهائيّة لهذا العام إلكترونيّاً، وقد أنهت جميع التحضيرات العلميّة واللوجستيّة والتقنيّة الخاصّة به.

هذا بحسب ما أكّده رئيسُها الأستاذ الدكتور مؤيّد الغزالي، وأضاف: "أنّ الجامعة دأبت منذ بداية انتشار وباء كورونا الذي أدّى إلى تعطيل الدوام الرسميّ في المؤسّسات التعليميّة والجامعات؛ على تدريب وتعليم طلبة كليّاتها باستخدام منصّات التعليم الإلكترونيّ مثل (كوكل كلاس روم) ونظام المودل التعليميّ الخاصّ بالجامعة وبرامج تعليميّة أخرى، فضلاً عن توجيه عمداء الكلّيات ومعاونيهم بوضع خططٍ وجداول لتقديم الدروس المنهجيّة عبر المنصّات الإلكترونيّة، إضافةً إلى أداء الامتحانات القصيرة استعداداً لإجراء الامتحانات النهائيّة".

وبعث الغزالي رسالة اطمئنانٍ لطلبة جميع كلّيات الجامعة (الطبّ وطبّ الأسنان والصيدلة والتمريض)، بأنّ الجهود قائمةٌ على قدمٍ وساق لأجل تذليل جميع الصعوبات والمعوّقات لتسهيل أداء الاختبارات الإلكترونيّة النهائيّة.

وبيّن كذلك: "أوعزنا الى اللّجان الامتحانيّة في الكلّيات متابعة قوائم أسماء الطلبة المشمولين بالامتحان، وتنظيم المنصّة الإلكترونيّة لإجراء الامتحانات المقبلة؛ فضلاً عن إكمال الجداول والأخذ بضرورة الدروس العلميّة الأساسيّة المكثّفة، والتباعد الزمنيّ بين الدروس غير الأساسيّة، وتنظيم الجداول وإعلانها للطلبة في كلّيات الجامعة".

الجديرُ بالذكر أنّ جامعة العميد دأبت على إصدار (دليل إجراء الامتحانات الإلكترونيّة) كأحد الأدوات المساعدة للطلبة في تسهيل عمليّة استخدامهم لمنصّات التعليم الإلكترونيّ؛ حيث يتضمّن جميع الآليّات الخاصّة به والمهامّ والواجبات والمراقبة الإلكترونيّة على الاختبارات وآليّة التنفيذ وغيرها من التفاصيل.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: