شبكة الكفيل العالمية
الى

(كتابي جوهرتي) برنامجٌ توعويّ يُطلقه مركزُ الثقافة الأسريّة ويخصّص جوائز للفائزات فيه

أطلق مركزُ الثقافة الأسريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، برنامجاً تثقيفيّاً توعويّاً خاصّاً بشريحة النساء أسماه (كتابي جوهرتي)، وذلك تواصلاً منه لحزمة البرامج والأنشطة والفعّاليات، التي دأب على إطلاقها خلال أزمة انتشار وباء كورونا وما خلّفه من تداعيات، ولإشغال وقت الفراغ الذي تعيشه الأسرة خلال هذه الفترة، حيث سعى المركز الى استثمار ذلك الوقت بما يفيد الأُسر وبالأخصّ شريحة النساء، والعمل على زيادة خزينهنّ المعرفيّ والثقافيّ باستخدام منصّات ووسائل تواصليّة إلكترونيّة.
هذا ما أوضحته لشبكة الكفيل مديرةُ المركز المذكور الأستاذة اسمهان إبراهيم، وأضافت: "البرنامج يهدف الى استنهاض الروح اليافعة بالثقافة والوعي، وإشغال الوقت بما ينفع في الدنيا والآخرة، ومن أجل تعزيز الثقة بالنفس وتطوير ملكة التعبير لبثّ المعرفة والتعارف السليم".
وأوضحت: "أنّ المكتبات هي أرواحٌ تنبض بالعلم والفكر والإيمان وتشمخ بالزهو واليقين، فكيف لنا أن نتركها على رفوف لوحٍ يكاد يموت وعلى صدرها تنبض الحياة؟ فنحتاج الى فكرةٍ تعيدُنا للمكتبة وتعيدُ للمكتبات الشمس والهواء أجنحة فكرةٍ تطلق السبيل، ومن هذا المنطلق يمدّ مركز الثقافة الأسريّة الأفق ربيعاً بمجموعة أسئلةٍ، تركّز على مديات فهم الأخوات المشاركات وإمكانيّة تطبيق ذلك في حياتنا اليوميّة".
وتابعت اسمهان: "البرنامج مقسوم الى (15) يوماً يتمّ خلالها طرح كتابٍ معيّن ذي فائدة، وبعد التمعّن فيه واستخلاص المعلومات منه تتمّ المشاركة، بواسطة استمارةٍ إلكترونيّة تحمل مجموعةً من الأسئلة تتمّ الإجابة عنها، وفي ختامها يتمّ اختيار ثلاث فائزات مع تخصيص جوائز لهنّ".
وبيّنت: "للمشاركة في البرنامج يُرجى الضغط على الرابط الآتي:
https://forms.gle/dr9GnxEaDgS74AJ49
وللاطّلاع وتحميل الكتاب من خلال الرابط الآتي: https://drive.google.com/file/d/1jpU4Ehc15ITXaCAEejobqvBsMntYp6uP/view?usp=sharing".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: