شبكة الكفيل العالمية
الى

تواصل أعمال المرحلة الأولى من مشروع بناية ردهة الحياة الرابعة في محافظة كربلاء

ما زالت ملاكاتُ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، متواصلةً بأعمالها الخاصّة بإنشاء ردهة الحياة الرابعة في محافظة كربلاء المقدّسة، في مركز الزهراء(عليها السلام) للأمراض الباطنيّة ضمن مدينة الإمام الحسين(عليه السلام) الطبّية.
هذا بحسب ما بيّنه لشبكة الكفيل المهندس المُقيم في المشروع محمد مصطفى الطويل، وأضاف: "انّ المرحلة الأولى للمشروع الذي تبلغ مساحته (1000) مترٍ مربّع شملت:
- تهيئة أرضيّة المشروع وتنظيفها.
- تحديد المساحة المراد إنشاء الردهة عليها وتحديدها.
- إزالة طبقة من التربة المُنشأ عليها المشروع بعمق (50 سم) ونقلها الى الخارج.
- وضع طبقة من الأساس تتكوّن من الحصى الكبيرة (الجملود).
- وضع طبقة من الرمل المخلوط بالحصى الناعم (سبيس)".
موضّحاً: "انّ جميع الموادّ المستخدمة للبناء خاضعة للفحوصات الهندسيّة المعتمدة في تنفيذ مثل هكذا مشاريع، وقد زُوّدت من موقع العطاء التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة وبكمّية تُقدّر بـ(500) مترٍ مكعّب من جميع المواد".
وأضاف الطويل: "الفقرة الثانية من هذه المرحلة ستشمل حدل هذه المكوّنات وكبسها لأجل تهيئتها لفقرات أُخَر، ابتداءً من تسقيط المخطّط التصميميّ وأعمال البُنى التحتيّة وصبّ الخرسانة".
وأكّد الطويل: "أنّ مساحة المشروع وبحسب المخطّطات الأوّلية له التي أعدّتها الجهة المستفيدة من المشروع، ستكون بجزأين، الأوّل عبارة عن عياداتٍ للفحص مع مختبرات، والجزء الثاني يُخصّص لعلاج المصابين بوباء كورونا".
يُذكر أنّ ردهة الحياة الرابعة هي واحدةٌ من بين ثلاث ردهات شرعت بتنفيذها ملاكاتُ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، في كلٍّ من محافظة بغداد وأخرى في محافظة السماوة، ومكمّلةٌ لثلاث ردهات سبقتها واحدةٌ في مدينة الحسين الطبّية وأخرى في مستشفى الهنديّة العام في محافظة كربلاء، والثالثة نُفّذت لحساب مستشفى أمير المؤمنين(عليه السلام) في محافظة النجف الأشرف.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: