شبكة الكفيل العالمية
الى

ملاكاتُ العتبة العبّاسية المقدّسة تُباشر بأعمال الهيكل الحديديّ لمشروع بناية الردهة الرابعة لعلاج المصابين بكورونا في كربلاء

بعد أن تمّ الانتهاء من أعمال المرحلة الثالثة من مشروع بناية ردهة الحياة الرابعة، التي تنفّذها ملاكاتُ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة لصالح دائرة صحّة كربلاء، كمساهمةٍ منها في احتواء انتشار وباء كورونا وعلاج المصابين، والتي شملت صبّ أرضيّتها البالغة مساحتها (1000) مترٍ مربّع بالخرسانة الكونكريتيّة، انتقلت الأعمال بصورةٍ مباشرة للمرحلة الرابعة منه التي شملت تثبيت المقاطع الحديديّة للمشروع، وحسب المخطّطات الخاصّة به وبجزئيه: العيادات الاستشاريّة وملحقاتها وغرف العزل.
هذا بحسب ما أفاد به شبكةَ الكفيل المهندسُ المقيم في المشروع محمدمصطفى الطويل، وأضاف: "على الرغم من حرارة الجوّ وقلّة الملاكات العاملة في المشروع، لتزامن العمل مع مشاريع غيره في محافظة بغداد والمثنّى، إلّا أنّ أعمال المشروع تسير وفقاً لما هو مخطّطٌ لها، وضمن مخطّطاته التصميميّة والتنفيذيّة بعملٍ يزيد أحياناً عن (18) ساعة بواقع وجبتين صباحيّة ومسائيّة، وسيتمّ الانتهاء منه إن شاء الله في الوقت المحدّد له، لتمضي ملاكاتنا قدماً بالمرحلة تلو الأخرى من هذا المشروع".
مضيفاً: "أنّ أعمال تثبيت المقاطع الحديديّة تأتي ضمن أعمال المرحلة الرابعة من المشروع، وسيتمّ الانتهاء منها بإذن الله تعالى في وقتٍ قياسيّ، لنتحوّل بعدها الى فقرة تثبيت مقاطع (السندوج بنل)".
وتابع الطويل: "أنّ كافة أعمال الحدادة تُجرى ميدانيّاً في موقع المشروع، بعد أن تمّ توفير جميع الموادّ والعُدَد اللازمة، ونحن في سباقٍ مع الزمن لإنجاز جميع مراحل المشروع بنفس الهمّة التي ابتدأنا بها".
مبيّناً: "في المرحلة التي سبقت هذه المرحلة تمّ استخدام أكثر من (165) متراً مكعّباً من مادّة الخرسانة، لتشكّل قاعدةً ومنطلقاً قويّاً لجميع مفاصل المشروع، أمّا الموادّ الخرسانيّة فقد تمّ تجهيزها من قِبل معمل العتبة العبّاسية المقدّسة لإنتاج الخرسانة، بعد أن تمّت معاملتها بموادّ خاصّة تتلاءم وطبيعة المُنشأ".
وأكّد الطويل: "روعيت في إنشاء هذه الردهة جميع المعايير الصحّية الإنشائيّة الخاصّة بإقامة مثل هكذا منشآت، وبما يتلاءم وطبيعة ما ستقدّمه من خدمات، كذلك فإنّ جميع الموادّ الداخلة أُخضعت للفحص الهندسيّ والصحّي وجميعها مطابقة للمواصفات المطلوبة".
يُذكر أنّ ردهة الحياة الرابعة هي واحدةٌ من بين ثلاث ردهاتٍ شرعت بتنفيذها ملاكاتُ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، في كلٍّ من محافظة بغداد وأخرى في محافظة المثنّى، ومكمّلةٌ لثلاث ردهاتٍ سبقتها واحدةٌ في مدينة الحسين(عليه السلام) الطبّية وأخرى في مستشفى الهنديّة العام في محافظة كربلاء، والثالثة نُفّذت لحساب مستشفى أمير المؤمنين(عليه السلام) في محافظة النجف الأشرف.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: