شبكة الكفيل العالمية
الى

المباشرةُ بأعمال القالب الخشبيّ وتسقيط المخطّطات والبُنى التحتيّة للجزء الأوّل من مشروع بناية ردهة الحياة في بغداد

باشرت ملاكاتُ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بأعمال تسقيط المخطّطات والبُنى التحتيّة وتهيئة القالب الخشبيّ، للجزء الأوّل من المساحة الكلّية لمشروع ردهة الحياة الخامسة لعلاج المصابين بوباء كورونا في العاصمة بغداد، والتي تنفّذها لصالح دائرة الصحّة فيها ضمن محيط مستشفى ابن القف.
المهندسُ المُقيم في المشروع كرار بريهي بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: "نظراً لمساحة المشروع الواسعة ولغرض استمرار العمل وتواصله بصورةٍ تتابعيّة، فقد تمّ تقسيمه الى أجزاء حسب مساحة المشروع البالغة (5000) مترٍ مربّع، وبعد أن تمّ الانتهاء من التصاميم الخاصّة بالمشروع والمصادقة عليها، والانتهاء من أعمال الحدل والتعديل للجزء الأوّل منه الذي تبلغ مساحته (1377) متراً مربّعاً، باشرنا بتسقيط مخطّطاته التي ستشمل (56) غرفةً مفردة بنظام (سويت) إضافةً الى المباشرة بأعمال القالب الخشبيّ".
وأضاف: "خلال هذه الأثناء تُجرى أعمالٌ غيرها بالتوازي وتشمل أعمال البُنى التحتيّة لهذا الجزء، إضافةً الى تواصل أعمال الحدل والتسوية لباقي الأجزاء الأُخَر، وحسب خطّةٍ وُضعت لهذا الغرض تضمن الانتهاء من المشروع ضمن التوقيتات الزمنيّة والمواصفات الفنّية الخاصّة به".
مبيّناً: "شملت الأعمال كذلك صبّ هذا المقطع بالخرسانة بعد أن سبقتها أعمال تسليحه بالحديد، ليكون هذا الجزء جاهزاً لأعمال التقطيع الحديديّة التي ستتبعها أعمال تثبيت مقاطع (السندويج بنل)، وتنتقل بعد ذلك الى الجزء الذي يليه ثمّ الذي يليه وهكذا حسب مراحل عملٍ تسلسليّة".
الجديرُ بالذكر أنّ بناية الحياة الخامسة تتألّف من (118) غرفةً مفردة بنظام (السويت)، تبلغ مساحة كلّ واحدةٍ منها (15,75) متراً مربّعاً مضافاً إليها مجموعة من الغرف الإداريّة والطبّية والخدميّة والمجاميع الصحّية وصالة للانتظار.
يُذكر أنّ ردهة الحياة الخامسة هي واحدةٌ من بين ثلاث ردهاتٍ شرعت بتنفيذها ملاكاتُ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، في كلٍّ من محافظة بغداد وأخرى في محافظة المثنّى ومحافظة كربلاء، ومكمّلةٌ لثلاث ردهاتٍ سبقتها واحدةٌ في مدينة الحسين(عليه السلام) الطبّية وأخرى في مستشفى الهنديّة العام في محافظة كربلاء، والثالثة نُفّذت لحساب مستشفى أمير المؤمنين(عليه السلام) في محافظة النجف الأشرف.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: