شبكة الكفيل العالمية
الى

قسمُ الدراسات والبحوث منهلٌ لرفد الساحة البحثيّة

يُعتبر قسمُ الدراسات والبحوث في مركز الفكر والإبداع التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، واحداً من الأقسام الهامّة في المركز، حيث يأخذ على عاتقه إصدار المجلّات الفصليّة المحكّمة الخاصَّة بالبحوث والدراسات الأكاديميّة، وتنظيم المؤتمرات والندوات العلميّة فضلاً عن تبنّي إقامة الورشات العلميّة، سعياً منه الى رفد الساحة الفكريّة بمجموعةٍ من الإصدارات الرصينة، ممّا يخدم الباحثين في شتّى مجالات العلم والمعرفة.
وللاطّلاع أكثر على مفاصل عمل هذا المركز التقت شبكةُ الكفيل بمسؤول المركز الأستاذ ضياء محمد حسن، حيث أوضح قائلاً: "عملُ قسم الدراسات والبحوث ينقسم الى جزئين مهمّين، الجزء الأوّل هو إصدار مجموعةٍ من المجلّات العلميّة المحكّمة التي تُعنى بمجال الترقية العلميّة، ومن أبرزها:
- (مجلّة العميد) الفصليّة المحكّمة التي تُعنى بالأبحاث والدراسات الإنسانيّة، وهي مجازةٌ من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ ومعتمدة لأغراض الترقية العلميّة، للاطّلاع على ما نُشِر وصدَرَ من أعدادها وشروط النشر فيها اضغط هناhttp://alameed.alameedcenter.iq/.
- (مجلّة الباهر) وهي مجلّةٌ علميّة فصليّة محكّمة، تصدر بواقع مجلّدَيْن في العام كلّ مجلّدٍ يحتوي على عددَيْن، وتُعنى بالبحوث والدراسات التي تجعل من العلوم الصرفة والهندسيّة نظريّةً وتطبيقاً ميدانيّاً لعملها، وهي معتمدةٌ لأغراض الترقية العلميّة، للاطّلاع على ما نُشِر وصدَرَ من أعدادها وشروط النشر فيها اضغط هنا. http://alameed.alameedcenter.iq/.http://albahir.net/?
- (مجلّة تسليم) وهي مجلّةٌ فصليّة محكّمة مختصّة بعلوم اللّغة العربيّة وآدابها، ومعتمدةٌ للنشر والترقيات العلميّة، للاطّلاع على ما نُشِر وصدَرَ من أعدادها وشروط النشر فيها اضغط هنا. http://tasleem.alameedcenter.iq/index.php?
أمّا الجزء الثاني من عمل القسم فهو المساهمة في إقامة المؤتمرات وفي مقدّمتها مؤتمر العميد العلميّ العالميّ، ومؤتمر فتوى الدفاع المقدّسة، ومتابعة خطوات عقد المؤتمرات الأُخَر ذات العلاقة وورش العمل، فضلاً عن الندوات الداخليّة التي تُقام داخل مركز العميد الدوليّ للبحوث والدراسات".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: