شبكة الكفيل العالمية
الى

بمشاركة (80) شابّاً: مُلتقى القمر يختتمُ دورته الإلكترونيّة الأولى ويستعدّ لدورةٍ ثانية

اختتَمَ مركزُ القمر الثقافيّ التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، دورته الإلكترونيّة التثقيفيّة الأولى التي اشترك فيها أكثر من (80) شابّاً من محافظات العراق (بغداد/ البصرة/ ذي قار/ بابل/ ميسان/ واسط/ المثنّى/ القادسيّة/ كربلاء المقدّسة)، ومن فئاتٍ اجتماعيّة مختلفة، وتندرج هذه الدورة ضمن سلسلة أنشطة وفعّاليات المركز خلال فترة انتشار وباء كورونا، وقد اعتمد على الأسلوب الافتراضي عوضاً عن الميدانيّ نتيجةً لهذا الظرف، والتزاماً بالتوجيهات الصحّية وتوصيات المرجعيّة الدينيّة العُليا الحاثّة على هذا الغرض.
هذا ما أوضحه لشبكة الكفيل مديرُ المركز الشيخ حارث الداحي، وأضاف: "أقام مركزُنا دورته الإلكترونيّة الأولى عبر برنامج (Google meet) التي تأتي استكمالاً لدوراته، حسب خطّته التثقيفيّة والفكريّة لعام 2020م، وحاضر في هذه الدورة التي استمرّت لأسبوعين مجموعةٌ من أساتذة المُلتقى في العناوين الثقافيّة (أطروحات فكريّة معاصرة / البرمجة اللغويّة العصبيّة / حقيقة الدين / أنماط التفكير/ الورشة الفقهيّة المفتوحة / التعرّف على الذات)".
مبيّناً: "تضمّنت الدورة الأولى في الأسبوعين الأوّلَيْن مجموعةً من الموضوعات الفكريّة والتدريبيّة والورش الثقافيّة، مثل الأطروحات المعاصرة والبرمجة اللغويّة العصبيّة وتوضيح كتاب حقيقة الدين وأنماط التفكير وغيرها".
وأكّد الداحي: "أنّ المشتركين أبدوا إعجابهم وتفاعلهم الكبيرَيْن بهذه الدورات التي تأتي استكمالاً لأعمال الملتقى قبل جائحة كورونا، والتي كان يستضيف فيها عدداً من النخب والشباب من كلّ محافظات العراق، لتكون إقامتهم في كربلاء المقدّسة برعايةٍ تامّة من قِبل قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة".
وتابع: "بعد الانتهاء من هذه الدورة فإنّ الاستعدادات تُجرى الآن لتنظيم دورةٍ أخرى، وهذه الدورات مستمرّة طيلة هذه الفترة التي يُمنع فيها التنقّل والتجمّع لأيّ سببٍ كان، ويرحّب المُلتقى بكلّ الطلبات الوافدة للتعلّم من ورشِهِ ومحاضراته التي تُبثّ من يوم السبت الى الأربعاء مساء كلّ أسبوع".

يُشار الى أنّ جميع هذه الأنشطة يُمكن متابعتها أو الأشترك فيها من خلال كلّ ذلك عن طريق قنواتنا التواصليّة ملتقى-القمر-الثقافي، أو من خلال التواصل عبر الرّقم الآتي: (009647726563473).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: