شبكة الكفيل العالمية
الى

معملا الأوكسجين سيوفّران مصدراً دائميّاً للأوكسجين في مستشفى الحسين التعليميّ وسيسدّان النقص الحاصل

أكّد المهندسُ المختصّ في العتبة العبّاسية المقدّسة علي نور رزّاق، أنّ معملَيْ الأوكسجين اللذين شرعت بنصبهما العتبةُ المقدّسة في مستشفى الحسين التعليميّ في ذي قار، سيسدّان النقص الحاصل في المستشفى.
وأضاف: "تعتمد هاتان المنظومتان على تقنيّة (psa) التي تعمل على فصل غاز الأوكسجين عن بقيّة الغازات، من خلال امتصاص باقي الغازات وتمرير الأوكسجين وحده".
وأوضح: "المعملان يعملان بالتوازي على مدار (24) ساعة بطاقةٍ إنتاجيّة تبلغ (36) متراً مكعّباً في الساعة، وسيوفّران مصدراً مهمّاً لتزويد المستشفى بغاز الأوكسجين، ويسدّان النقص الحاصل من هذه المادّة في المستشفى، الذي بات يُعاني من نقصٍ كبير لهذا الغاز المهمّ في علاج المصابين بوباء كورونا".
يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد شرعت صباح اليوم الأربعاء (9 ذي القعدة 1441هـ) الموافق لـ(1 تموز 2020م)، بنصب معملَيْ أوكسجين في مستشفى الحسين(عليه السلام) التعليميّ في محافظة ذي قار، وبتوجيهٍ مباشر من متولّيها الشرعيّ سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) عقب مناشدة إدارة المستشفى للعتبة المقدّسة، لتوفير غاز الأوكسجين وإنقاذ مرضى كورونا الراقدين في المستشفى المذكور.
تعليقات القراء
1 | Ula | 01/07/2020 16:26 | العراق
جزاكم الله خير الجزاء
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: