شبكة الكفيل العالمية
الى

تسارع وتيرة العمل بمشروع بناية الحياة الخامسة في بغداد وهذا آخر ما وصلت إليه

وتيرةُ عملٍ متسارعة تشهدها الأعمالُ الخاصّة بمشروع بناية الحياة الخامسة لعلاج المصابين بوباء كورونا في العاصمة بغداد، الذي تنفّذه العتبةُ العبّاسية المقدّسة من خلال ملاكات قسم الصيانة الهندسيّة فيها، كبادرةٍ إنسانيّة تنضوي ضمن سلسلة مبادراتها الداعمة للواقع الصحّي في البلد، لتجاوز أزمة هذا الوباء وزيادة السعة السريريّة لدائرة الصحّة في العاصمة بغداد.

وعن آخر ما توصّلت إليه الأعمالُ في هذا المشروع، تحدّث لشبكة الكفيل المهندسُ المقيمُ في المشروع كرار بريهي قائلاً: "يوماً بعد آخر تشهد الأعمال خطواتٍ متسارعة ضمن ما هو مخطّط لها، فقد تمّ الانتهاء من أغلب الفقرات التي تأخذ جهداً كبيراً في العمل، ونحن الآن في طور فقراتٍ أُخَر تُجرى على جميع أجزاء المشروع الثلاثة البالغة مساحته الكليّة (5000) مترٍ مربّع، وقد وُزّعت حسب تخصّص واحتياج كلّ جزء".

مبيّناً: "أنّ الأعمال الجارية حاليّاً هي كما يلي:

- الجزء الأوّل الذي تبلغ مساحته (1377) مترٍ مربّع ويضمّ (56) غرفة مفردة (سويت)، تمّ الانتهاء من تغليف هيكله الحديديّ بمقاطع (السندويج بنل)، إضافةً الى تغليفه بالقواطع العازلة من قطع (الجبسن بورد) وتسويتها، مع المباشرة بأعمال تسليك المنظومات الكهربائيّة والإنذار وغيرها، كذلك وصول أعمال البُنى التحتيّة من تسليك الخطوط الناقلة للصرف الصحّي وربطها بالفرعيّة الى مراحلها النهائيّة".

- الجزء الثاني الذي تبلغ مساحته كذلك (1377) مترٍ مربّع ويضمّ (56) غرفةً مفردة (سويت)، فإنّ الأعمال الجارية فيه حاليّاً هي إنهاءات تثبيت مقاطع (السندويج بنل) على هيكله الحديديّ، إضافةً الى تواصل أعمال تغليف قطعه العازلة (الجبسن بورد) مع تواصل أعمال البُنى التحتيّة لهذا الجزء.

- الجزء الثالث الذي تبلغ مساحته أكثر من (1000) مترٍ مربّع ويضمّ (19) غرفةً، توزّعت بين ثمان غرف للعزل (سويت) وإحدى عشرة غرفةً للملاكات الطبّية والتمريضيّة والخدميّة، فقد تمّ الانتهاء من صبّ أُسُسه الخرسانيّة في وقتٍ سابق، وتمّت التهيئة لأعمال تركيب الهيكل الحديديّ له".

موضّحاً: "أنّ المساحات المذكورة آنفاً التي ستُشغل هي كلٌّ حسب الخدمة المقدّمة فيها، إضافةً الى ذلك فقد تمّ فرد مساحاتٍ لمدخل المبنى ومساحات خضراء تُستَثمَر كحدائق".

يُذكر أنّ ردهة الحياة الخامسة هي واحدةٌ من بين ثلاث ردهاتٍ شرعت بتنفيذها ملاكاتُ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، في كلٍّ من محافظة بغداد وأخرى في محافظة المثنّى ومحافظة كربلاء، ومكمّلةٌ لثلاث ردهاتٍ سبقتها واحدةٌ في مدينة الحسين(عليه السلام) الطبّية وأخرى في مستشفى الهنديّة العام في محافظة كربلاء، والثالثة نُفّذت لحساب مستشفى أمير المؤمنين(عليه السلام) في محافظة النجف الأشرف
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: