شبكة الكفيل العالمية
الى

شعبةُ الخطابة الحسينيّة تُطلق موسمها الثاني الخاصّ برابطة خطيبات المنبر الحسينيّ

أطلقت شعبةُ الخطابة الحسينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن افتتاح موسمها الثاني الخاصّ بدورة رابطة خطيبات المنبر الحسينيّ (للنساء فقط) بشكلٍ إلكترونيّ، وذلك التزاماً منها بالتوجيهات الصحّية للوقاية من وباء كورونا.
معاونةُ مسؤول شعبة الخطابة الحسينيّة السيدة تغريد عبد الخالق التميمي، بيّنت لشبكة الكفيل العالميّة قائلةً: "إنّ اللجوء الى هذا المبدأ أو الأسلوب في إقامة هذه الدورة، جاء بسبب انتشار وباء كورونا وتداعياته، والتزاماً بالتوجيهات الصحّية الصادرة من الجهات المختصّة، ولضمان ديمومة تواصل عمل الشعبة ودوراتها".
وأوضحت: "أنّ الدورة تُقام يوميّاً في تمام الساعة التاسعة مساءً وتستمرّ لستّة أشهر، وبواقع يومَيْن في الأسبوع هما الثلاثاء والسبت، وتشمل دروساً مختلفة منها:
١. دروس فقهيّة.
٢. مجموعة دروس في العقيدة الإسلاميّة.
٣. دروس في الخطابة وإعداد المحاضرة.
٤. الدروس الأخلاقيّة.
٥. دروس في فنون الأطوار والمقامات".
وأضافت: "أنّ الدورة مجّانية وتحصل المشاركة فيها على شهادة مشاركة، وتُمنح المشتركات الثلاث الأوائل درعاً مقدّماً من العتبة العبّاسية المقدّسة.
أمّا الشروط الواجب توافرها للمشتركة في الدورة فهي:
- أن تكون متخرّجة من إحدى المدارس الحوزويّة المعرّفة لدى العتبات المقدّسة.
- أن تكون صاحبة خبرةٍ في الخطابة الحسينيّة ولديها محاضراتٌ سابقة".
وللاشتراك يُمكن الدخول عبر رابط التلكرام
https://t.me/joinchat/DZfLpUpsJfHvOBq7xY8PNg
يُذكر أنّ الهدف من إنشاء الشعبة هو للرقيّ بالتبليغ النسويّ، لما له من أهمّيةٍ بالغة وبالأخصّ في مواسم العزاء، والخروج به من الدوائر الضيّقة الى دوائر أوسع وأشمل، ضمن رؤى وأفكار حداثويّة تسهم في طرح القضيّة الحسينيّة الخالدة وأبعادها، بطرقٍ وأساليب سلسة ومفهومة وقريبة من الواقع.
تعليقات القراء
1 | رغد احمد هاشم | 23/07/2020 13:08 | العراق
محتاجه تطوير ذاتي دورة تنمية بشريه ودروس فقه وتعليم قرآن
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: