شبكة الكفيل العالمية
الى

انطلاقُ ورشة التعليم الإلكترونيّ في الجامعات العراقيّة

ضمن أنشطة مشروع فتية الكفيل الوطنيّ أقامت شعبةُ العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وبالتعاون مع جامعة الكفيل ورشةَ عملٍ إلكترونيّة بعنوان: (ورشة التعليم الإلكترونيّ في الجامعات العراقيّة وأهمّ المشاكل التي تواجه الطلبة)، التي ستستمرّ لمدّة يومَيْن (16 - 17 تموز 2020م).

وعن هذه الورشة بيّن مسؤولُ وحدة النشاطات الجامعيّة في الشعبة المذكورة السيّد منتظر الصافي لشبكة الكفيل العالميّة قائلاً: "جاءت هذه الورشة تزامناً مع الوضع الصحّي الراهن في البلاد بسبب تفشّي جائحة كورونا، وتماشياً مع قرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ بخصوص إكمال العام الدراسيّ، وإطلاق منصّات التعليم الإلكترونيّ لإكمال الاختبارات النهائيّة لطلبة الجامعات".

وأضاف: "كذلك تأتي هذه الورشة بسبب كثرة الاستفسارات التي تصلنا من الطلبة الأعزّاء، فيما يخصّ آليّة إجراء الامتحانات النهائيّة، لذا عمدنا الى إقامة هذه الورشة التي ستستمرّ لمدّة يومين، ويحاضر فيها عضو اللجنة الوزاريّة المشكّلة لأداء الامتحانات النهائيّة الأستاذ وسام محمد".

وتابع الصافي: "تضمّنت هذه الورشة شرحاً مفصّلاً عن أهمّ البرامج التي يستخدمها الطلبة لأداء امتحاناتهم، والتي ستعتمدها الوزارةُ في أداء الامتحانات النهائيّة وهي كلٌّ من (google classroom) و (Moodle) و (Zoom)، كما ستتناول الورشة أهمّ المشاكل التي قد تُواجه الطلبة أثناء أدائهم للامتحانات من خلال هذه التطبيقات مع إعطاء الحلول اللازمة".

وأشار الصافي: "لدينا ورشٌ إلكترونيّة أُخَر خلال الأيّام القادمة ستعود بالفائدة الكبيرة على طلبتنا الأعزّاء، وكلّها تُنشر على منصّات الشعبة في مواقع التواصل الاجتماعيّ، فضلاً عن تطبيق (zoom) الخاصّ بجامعة الكفيل".

يُذكر أنّ شعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة من الشُعب التابعة لقسم العلاقات العامّة في العتبة العبّاسية المقدّسة.
تعليقات القراء
1 | جابر العوادي | 17/07/2020 07:02 | العراق
موفقون لكل خير نرجو منكم ارسال رابط الورشه كب نستفيد منها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: