شبكة الكفيل العالمية
الى

فرقةُ العبّاس القتاليّة تستعدّ لافتتاح مغتسل (يس) التابع لها والخاصّ بالمتوفّين بكورونا

تستعدّ فرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة (لواء/26 حشد شعبي) لافتتاح مغتسل (يس) التابع لها والخاصّ بالمتوفّين بوباء كورونا.
وقال عضو خليّة الأزمة المشكّلة في الفرقة السيّد حازم فاضل: "إنّ العمل مستمرّ للانتهاء من تحضيرات الافتتاح، ويتمّ حاليّاً تدريب الكادر على طريقة التغسيل والمتعلّقات الأُخَر، بإشراف المعنيّين في قسم الشؤون الدينيّة في الفرقة".
مضيفاً: "لم تتبقّ سوى أعمال بسيطة لإنجاز المغتسل بشكلٍ كامل تحت إشراف لجنةٍ مختصّة".
مبيّناً: "أنّ المغتسل يضمّ متطوّعين من فرسان الكفيل إضافةً الى رجال دين، وسيعملون بشكلٍ مستمرّ لدخول المغتسل حيّز التشغيل الخدميّ لأهلنا في العراق، ومساعدتهم في دفن ضحايا الوباء في هذه الأزمة التي ندعو الله أن تنجلي قريباً".
الجديرُ بالذكر أنّ مشروع المغتسل الخاصّ بضحايا جائحة كورونا، يُنفّذ برعاية العتبة العبّاسية المقدّسة، وبتوجيهٍ من متولّيها الشرعيّ سماحة السيّد أحمد الصافي(دام عزّه)، وجاء استجابةً لمناشدات المؤمنين حيث ستتكفّل الفرقةُ بالإشراف على عمليّة الدفن، ويقع ضمن المقبرة الجديدة في محافظة كربلاء المقدّسة على مساحة أرض تبلغ (3750) متراً مربّعاً، وتمّ تخصيص قاعة للمغتسل بمساحة (120) متراً مربّعاً تضمّ قسمَيْن الأوّل للرجال والآخر للنساء، والمغتسل مجهّزٌ بجميع المستلزمات المطلوبة للغسل والتكفين لضحايا الوباء.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: