الى

لماذا مهرجان أمير المؤمنين الثقافي السنوي الأول في الهند ؟

حفل الأفتتاح
حرصت العتبة العباسية المقدسة على مواكبة المناسبات الدينية وخاصة فيما يتعلق بذكريات أفراح وأحزان أهل البيت المحمدي عليهم وعلى جدهم افضل الصلاة واتم التسليم، من خلال عقد وتنظيم وحضور العديد من المحافل الدينية من مؤتمرات ومهرجانات وندوات الى غيرها من الفعاليات .
ومن بين هذه المحافل الولائية التبليغية مهرجان أمير المؤمنين عليه السلام الثقافي السنوي الأول بذكرى ولادة سيد الموحدين امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام في دولة الهند.
ومعلوم ان اختيار المكان والزمان لم يكن شيئا اعتباطيا، بل كان تأكيداً على ايصال الهداية الإلهية المحمدية الى اقصى اصقاع المعمورة، في مناسبة تلائم الهدف، وكان اختيار الهند كونه البلد المهم والثاني في العالم من حيث عدد السكان والثاني إسلاميا، ففيها حوالي 240 مليون مسلم حسب تقديرات المطلعين فيها من المسلمين، ربعهم تقريباً من اتباع البيت المحمدي المطهر.
المهرجان أصبح فرصة لتبادل افكار المسلمين سنة و شيعة، وتعزيزا لدور اتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام، كونه يقام في أكبر حسينية في العالم، وفي مدينة كانت وما زالت تعد من حواضر الاسلام في بلد متعدد الديانات والمذاهب، بل هو أكثرها تعددا في العالم، ألا وهي مدينة لكناو عاصمة ولاية اوتار برادش.
كذلك كان المهرجان فرصة لاطلاع ابناء باقي الديانات الاخرى السماوية والأرضية على الإسلام، حيث وُزعت مطوية تشرح مميزات هذا الدين، وسبب خلق الانسان، ووحدانية الله، وارسال الأنبياء، ووزعت قصص مصورة لبعض تفاصيل حياة الصفوة الاسلامية المختارة وجهادها الطويل في صدر الاسلام لإنقاذ الانسانية من براثن الجاهلية والتخلف وعبادة غير الله.
تعليقات القراء
1 | امين العلي | الاثنين 27/05/2013 | العراق
السلام عليكم مشروع رائع نرجوا الاكثار من صور المهرجان لانها تسر وتفرح المشاهد لاتبخلوا علينا بالتصوير رجاء
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: