الى

العتبة العباسية المطهرة تقيم معرضاً صورياً (فوتوغرافياً) لعتبات العراق المقدسة في مدينة لكناو الهندية

ضمن فعاليات مهرجان أمير المؤمنين الثقافي السنوي الأول والذي تقيمه العتبة العباسية المقدسة في مدينة لكناو الهندية، بمناسبة ذكرى ولادة الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام، أُقيم معرض لصور عتبات العراق المقدسة.
المعرض شهد مشاركة فاعلة لعدد من مصوري العتبات المقدسة، وحضوراً كبيراً من مختلف شرائح مجتمع هذه المدينة، ومن مختلف الأديان والمذاهب، حيث تنوعت الصور للعتبات المقدسات في مدن النجف الاشرف وكربلاء المقدسة والكاظمية المقدسة، فضلا عن سامراء المقدسة وبصور بينت ماجرى لعتبتها من خراب ودمار خلال عامي 2006 و2007م من قبل ارهابيي القاعدة وفلول البعث، لتبين مدى بشاعة هذه الجريمة.
ووضعت عبارات تشرح كل صورة بلغة الأوردو، وقد طال وقوف أغلب الزوار عند كل صور، وبينما اغرورقت أعين البعض بالدموع، تمسح بعضهم بها تبركا وشوقاً لزيارتها، كما قام البعض الأخر بالتقاط الصور التذكارية معها، في مشهد ولائي يجسد حقيقة تجذّر حب اهل البيت المحمدي المطهر في قلوب اهل الايمان.
اللجنة التحضيرية للمهرجان هيأت أمور عدة من أجل انجاح هذا المعرض والذي يقام لأول مرة في الهند، منها حجز مساحة كافية له ضمن خيمة المهرجان، واختيار طريقة عرض جيدة، فكان هذا المعرض فرصه جيدة من أجل التعريف بهذه العتبات المقدسة وما وصلت اليه بعد عام 2003 من مشاريع تطوير واعمار وخدمات.
مسؤول المكتبة المصورة في شعبة الأنترنت المصور أحمد الحسيني وهو المشرف على هذا المعرض بين " إن الهدف من إقامة المعرض هو أن ننقل لمحبي وأتباع أهل البيت عليهم السلام وبالصورة لحظات الطمأنينة التي تبعثها في النفوس العتبات المقدسة، أضافة لجعل المتلقي ضمن محيطها العام، فلا تؤثر بعد المسافة عن ان يكون بتماس مع هذه البقاع الطاهرة".
ومن الجدير بذكره أن المهرجان يهدف للتعريف بفكر أهل البيت عليهم السلام، وتوسيعاً لدائرة الاستفادة من علومهم الحقة، كذلك لنشر معالم العتبات المقدسة في العراق وأخر منجزات مؤسساتها الفكرية والهندسية وأن للعتبة العباسية المقدسة معارض ومهرجانات داخل وخارج العراق لنشر فكر أهل البيت عليهم السلام، وتبيان نتاجات ونشاطات العتبة المقدسة في المجالات الفكرية والدينية والعمرانية والخدمية، وتوزيع هداياها الفنية والتبركية، حيث أقامت معارض في مدن العراق المختلفة فضلاً عن تركيا وايران والهند حاليا.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: