شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبتان المقدّستان تقدّمان أنموذجاً لإحياء الشعائر في زمن كورونا وفقاً لتوجيهات المرجعيّة الدينيّة العُليا

قدّمت العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسية أنموذجاً لإحياء الشعائر الحسينيّة في زمن كورونا، وفقاً لتوجيهات المرجعيّة الدينيّة العُليا، وذلك من خلال موكبهما المشترك الذي أحيا يوم أمس السبت ذكرى عيد الغدير الأغرّ يوم تنصيب الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام) خليفةً للنبيّ الأكرم محمد(صلّى الله عليه وآله).
وقد أُجريت المراسيمُ الاحتفاليّة بهذه المناسبة العظيمة مع اتّخاذ جميع التدابير الوقائيّة والاحترازيّة الصحّية، واقتصرت على عددٍ معيّن من خَدَمة العتبتَيْن المقدّستَيْن.
وانطلق خَدَمةُ العتبتَيْن المقدّستَيْن من مرقد سيّد الشهداء(سلام الله عليه) حاملين الورود مردّدين أجمل الكلمات التي تغنّت بهذه المناسبة العظيمة، حتّى وصلوا الى مرقد المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) ليجدّدوا بذلك بيعتهم لإمام المتّقين وسيّد الوصيّين عليّ بن أبي طالب(صلوات الله وسلامه عليه).
وابتهل خَدَمةُ العتبتَيْن المقدّستَيْن من جوار ضريح سيّد الشهداء(عليه السلام)، أن يمنّ الله تبارك وتعالى على العراق بالأمن والاستقرار، وأن يرفع عن شعبه كلّ بلاء.
يُذكر أنّ يوم أمس السبت الثامن عشر من شهر ذي الحجّة، هو ذكرى عيد الغدير الأغرّ اليوم الذي نَصَّبَ فيه الرسولُ المصطفى محمد(صلّى الله عليه وآله) بأمرٍ من الله عزَّ وجلَّ عليّ بن أبي طالب(عليه السلام) خليفةً ووصيّاً وإماماً ووليّاً من بعده.
تعليقات القراء
2 | حامد علي | 09/08/2020 18:10 | العراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم و بارك الله فيكم الله يوفق جميع الهيئات الحسينية مع تعاون العتبتين المقدستين يعزون الزهراء عليها السلام و الامام المنتظر المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف باستشهاد سيد شباب اهل الجنة ابي الاحرار ابي عبدالله الحسين عليه السلام ذلك و من يعظم شعائر الله فانها من تقوى القلوب
1 | محمد عوني الفت | 09/08/2020 14:43 | العراق
اللهم صل على محمد وال محمد اللهم وفقنا لخدمة محمد وال محمد وان يوفقنا ايضا لأحياء الشعائر الحسينية في هذا العام وفي كل عام وأسأل الله تعالى ان يحمي ويحفظ الجميع من كل سوء 💙
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: