شبكة الكفيل العالمية
الى

بوقتٍ قياسيّ وساعات عملٍ تجاوزت (16) ساعةً يوميّاً: بنايةُ الحياة الخامسة في بغداد تتخطّى 90% من نسبة إنجازها

أعلن قسمُ الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّ ملاكاته العاملة في مشروع بناية الحياة الخامسة لعلاج المصابين بكورونا في بغداد، قد تخطّت بأعمالها نسبة الـ(90%)، مؤكّداً كذلك أنّ هذه النسبة التي تحقّقت تعتبر إنجازاً بحدّ ذاتها في ظل الظروف التي رافقت إنشاء هذا المبنى، والتي لم تكن عائقاً أو معرقلاً لسير الأعمال، بل كانت دافعاً لشحذ همم العاملين وبذل مزيدٍ من الجهد لإنجاز هذا المشروع الإنسانيّ، وضمن ما هو مخطّط له فنّياً وطبّياً.
وقال المهندسُ المقيم في المشرع كرار بريهي: "إنّ الأعمال في المشروع تسير تبعاً لما هو مرسومٌ لها، وبحمد الله تعالى وببركات من تشرّفنا بخدمته وما بذله العاملون في هذا المشروع، وصلنا لهذه النسبة التي ستشهد ارتفاعاً ملحوظاً في قادم الأيّام".
وأضاف: "أنّ الأعمال الموزّعة على أجزاء المشروع الذي تبلغ مساحته (5000) مترٍ مربّع، وبواقع (118) غرفةً مفردة (سويت) إضافةً الى أكثر من عشرين غرفةً طبّية وإداريّة وخدميّة، كانت كما يلي:
- الجزء الأوّل وصل الى وضع اللّمسات الأخيرة له، حيث تمّت المباشرة بالفقرة الأخيرة من أعماله وهي طلاء أرضيّته بمادة الأيبوكسي، التي بها ستصل نسبة إنجازه الى 98%.
- الجزء الثاني من المشروع تمّ الانتهاء من تثبيت الأبواب ومواصلة العمل بتثبيت النوافذ، مع استمرار العمل بإكساء أرضيّات المجموعات الصحّية التي وصلت الى مراحلها النهائيّة، فضلاً عن الانتهاء من تثبيت مقاطع نقل منظومات دفع الهواء النقيّ وطرح الهواء الملوّث، وقد تخطّت نسبة العمل الكلّية في هذا الجزء 95%.
- الجزء الثالث نسبة إنجازه وصلت إلى أكثر من 85%، والأعمال الجارية حاليّاً هي تثبيت مقاطع منظومات دفع الهواء وطرحه وغيرها من المنظومات الساندة، إضافةً الى تثبيت الأبواب والشبابيك مع الأعمال الكهربائيّة من تسليك وتثبيت البوردات الرئيسة والسقوف الثانويّة مع ملحقاتها، إضافةً الى بعض الأعمال الأُخَر التي تسير بصورةٍ متوازية معها".
وبيّن بريهي: "وصلت أعمال تثبيت الهياكل الحديديّة الحاملة لمقاطع تغليف المبنى من الخارج الى مراحل متقدّمة، كذلك تمّ الانتهاء من تنفيذ المدخل الرئيس للمبنى، ومشارفة سياجه الخارجيّ الذي يفصل المبنى عن ما يحيط به على الانتهاء.
يُذكر أنّ بناية الحياة الخامسة تُعتبر من أكبر البنايات التي أنشأتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، أو التي هي قيد الإنشاء في عددٍ من المحافظات، والتي جاءت امتثالاً لتوجيهات المرجعيّة الدينيّة العُليا وكمبادرةٍ إنسانيّة لدعم وإسناد جهود وزارة الصحّة العراقيّة في مجابهة وباء كورونا.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: