شبكة الكفيل العالمية
الى

الانتهاء من الجزء الأوّل لمشروع بناية الحياة الخامسة لعلاج المصابين بكورونا في بغداد

أعلن قسمُ الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن انتهاء الأعمال الخاصّة بالجزء الأوّل من مشروع بناية الحياة الخامسة لعلاج المصابين بكورونا في بغداد، الذي تبلغ مساحته (1377) متراً مربّعاً ويضمّ (56) غرفةً مفردة (سويت)، من مساحة المشروع الكلّية البالغة (5000) مترٍ مربّع ويضمّ (118) غرفةً مفردة (سويت)، إضافةً الى أكثر من عشرين غرفةً طبّية وإداريّة وخدميّة، والمنفّذ كهديّةٍ لصالح دائرة صحّة بغداد الرصافة ضمن محيط مستشفى ابن القف التابع لها، دعماً لها في مجابهة هذا الوباء وبما يسهم في زيادة السعة السريريّة للمستشفى.
المهندسُ المُقيم في المشروع كرار بريهي بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: "يوماً بعد آخر تشهد أعمال المشروع تقدّماً ملحوظاً وزيادةً في نسب إنجازه، وهناك جهودٌ حثيثة وساعات عملٍ تجاوزت (16) ساعةً يوميّاً تُبذل في سبيل إنجازه ضمن ما هو مخطّطٌ له فنّياً وطبّياً، وتبعاً للمواصفات الخاصّة بإنشاء مثل هكذا منشآت التي أصبحت لملاكاتنا خبرة في تنفيذها، وما إنجاز هذا الجزء إلّا دليلٌ على ذلك".
وأضاف: "أنّ أعمال المشروع متواصلة في جميع أجزائه وما هي إلّا أيّام ويتمّ الانتهاء من الجزء الثاني، الذي يطابق الجزء الأوّل من ناحية المساحة وعدد الغرف، والذي سيتبعه بإذن الله تعالى الجزء الثالث البالغة مساحته (1100) مترٍ مربّع ويضمّ (19) غرفةً".
واختتم: "هناك أعمالٌ أُخَر تُجرى بالتزامن مع أعمال الجزئين الأوّل والثاني، وهي إنشاء السياج الخارجيّ للمبنى الذي يعزله عمّا يجاوره ويجعل له خصوصيّة، وأنّ المتبقّي من مساحة المشروع سيتمّ استثمارها كمساحاتٍ خضراء وحدائق، لإدخال روح الأمل والتفاؤل في نفوس مَنْ يرقدون في هذه البناية، إضافةً الى أعمال تغليف المبنى من الخارج ورصف الممرّات الفاصلة بين الأجزاء الثلاثة بالمقرنص".
يُذكر أنّ بناية الحياة الخامسة تُعتبر من أكبر البنايات التي أنشأتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، أو التي هي قيد الإنشاء في عددٍ من المحافظات، والتي جاءت امتثالاً لتوجيهات المرجعيّة الدينيّة العُليا وكمبادرةٍ إنسانيّة لدعم وإسناد جهود وزارة الصحّة العراقيّة في مجابهة وباء كورونا.
تعليقات القراء
1 | ابراهيم موسى | 13/08/2020 14:57 | العراق
عندما شاهدت سرعة الانجاز ودقة العمل تمنيت ان تنسق وزارة التربية مع العتبة العباسية لانشاء مدارس وحل مشكلة الدوام الثلاثي والثنائي
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: