شبكة الكفيل العالمية
الى

المرحلةُ الأولى لمشروع المجمّع التعليمي الأوّل والثالث تصل إلى نسبة إنجاز 70% والشروع بالمرحلة الثانية

أعلن قسمُ المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة أنّ المرحلة الأولى من مشروع المجمّع التعليميّ الأوّل والثالث، قد وصلت إلى نسبة إنجاز 70% مع الشروع بأعمال المرحلة الثانية من المشروع، التي شهدت كذلك نسبة إنجاز وصلت إلى 30%، وما يزال العمل متواصلاً في جميع مفاصل المشروع حسب كلّ مرحلة.
هذا ما أكّده لشبكة الكفيل رئيسُ القسم المذكور المهندس ضياء مجيد الصائغ، وأضاف: "أحرزت الملاكاتُ الهندسيّة والفنّية العاملة في المشروع تقدّماً ملحوظاً في أعماله، وبدأت تبرز ملامحه العامّة بصورةٍ جليّة وبالأخصّ بعد التقدّم الحاصل في المرحلة الأولى من هذا المشروع، الذي يقع في منطقة المعملجي في محافظة كربلاء".
وأوضح: "خلال هذه الفترة من العمل أُنجزت العديد من الفقرات الخاصّة بالجانب الإنشائي، وأيضاً الأعمال المتعلّقة بالمنظومات الكهربائيّة والميكانيكيّة، فضلاً عن أعمال الإنهاءات التي وصلت الى نسبٍ متقدّمة، وتشتمل على جانبَيْن الإنهاءات الداخليّة والخارجيّة التي تتضمّن السقوف الثانويّة والطلاء، وأعمال تغليف الواجهة بمادّة (الجفقيم) والطلس، والطلاء الخارجي الذي تُجرى الأعمال به بموازاة هذه الأعمال، وهناك أعمالٌ غيرها تمّ الانتهاء منها وهي تثبيت النوافذ وزجاجها".
وتابع الصائغ: "بحسب ما هو مخطّطٌ له فقد تمّ الانتقال الى المرحلة الثانية من المشروع، التي تشمل أعمال البُنى التحتيّة وهي تسليك شبكة المجاري ومياه الأمطار وإنشاء الجدار الخارجيّ للمشروع".
يُذكر أنّ هذا المشروع يُقام على مساحةٍ تقدّر بـ(45,000م2)، ويتألّف من خمس مدارس مساحة المدرسة الواحدة منها (6,000) مترٍ مربّع بواقع ثلاثة طوابق، وروضتَيْ أطفال مؤلّفتين من ثلاثة طوابق مساحة الواحدة منها (900) مترٍ مربّع، وقاعتين رياضيّتين مساحة كلّ واحدةٍ منها (900) متر مربّع.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: