الى

بتقنيّة الناظور: أطبّاء مستشفى الكفيل التخصّصي ينجحون في معالجة شابٍّ بتمكينه من الوقوف على قدميه مرّةً أخرى

أعلن فريقٌ طبّي من مستشفى الكفيل التخصّصي في كربلاء، عن نجاحه في معالجة شابٍّ عشرينيّ يُعاني من قطعٍ تام في الرباط الصليبيّ الأماميّ لركبة قدمه اليسرى، وإعادته لمزاولة نشاطه اليوميّ في فترةٍ وجيزة.
وقال الطبيبُ المعالج في المستشفى الدكتور حيدر هاشم اختصاصي جراحة العظام والكسور والمفاصل: "إنّ فريقاً طبّياً برئاستنا نجح في معالجة مريضٍ يبلغ من العمر (27) عاماً، كان يعاني من قطعٍ تامّ في الرباط الصليبيّ الأماميّ لركبة قدمه اليسرى، باستخدام تقنيّة الناظور من دون الحاجة إلى تداخلٍ جراحيّ".
وأضاف هاشم: "أنّ أعراض إصابته بالرباط الصليبيّ كانت واضحة، إذ كان يشعر بصوت قرقعةٍ مرتفع مع ألمٍ شديد، وعدم القدرة على مواصلة نشاطاته اليوميّة وتورّم في الركبة، مع فقدان نطاق الحركة والشعور بعدم الثبات".
مبيّناً: "أجرينا للمريض صورة أشعّةٍ سينيّة للتأكّد من عدم إصابته بكسرٍ في العظم، وبعدها إجراء صورة رنينٍ مغناطيسيّ، وعند استكمالنا للفحوصات والتحاليل أدخلناه الى صالة العمليّات وتمّت معالجته باستخدام تقنيّة الناظور".
مشيراً إلى أنّ: "المريض استعاد وضعه الصحّي خلال فترةٍ وجيزة، وأصبح بإمكانه مزاولة نشاطاته اليوميّة التي اعتاد عليها".
تجدر الإشارة الى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً الى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالة مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: