الى

مشروع بناية الحياة السابعة في بابل يتخطّى 80% من نسبة إنجازه وما يزال العمل فيه متواصلاً

أعلن قسمُ الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّ ملاكاته العاملة في مشروع بناية الحياة السابعة في محافظة بابل، ما زالت متواصلةً بعملها فيه، وقد تخطّت نسبة إنجازه 80% للمشروع ككلّ، الذي تبلغ مساحته (3500) مترٍ مربّع ويضمّ (98) غرفةً مفردة (سويت)، إضافةً الى أكثر من (25) غرفةً تنوّعت بين الطبّية والإداريّة والخدميّة، والواقع ضمن محيط مدينة مرجان الطبّية في المحافظة.
هذا ما أكّده لشبكة الكفيل المهندسُ المقيمُ في المشروع عمار صلاح، وأضاف: "أنّ العمل يسير وفقاً لما خُطّط له من الناحية الفنّية والطبّية وضمن السقف الزمنيّ المرسوم له، وهناك جهودٌ استثنائيّة تُبذل من أجل الانتهاء منه وإدخاله للخدمة، ليشكّل دعماً وإسناداً لدائرة صحّة المحافظة وملاكاتها الطبّية في مجابهة هذا الوباء".
وعن أهمّ تفاصيل الأعمال الجارية حاليّاً بيّن صلاح: "أنّ العمل موزّعٌ على أجزاء المشروع الثلاثة، وجميعها تسير بخطوطٍ متوازية من دون أيّ تقاطع أو تداخل بين فقراته وبصورةٍ تتابعيّة، وأهمّ ما نقوم به حاليّاً هو:
- تواصل أعمال تصليح وتهيئة الجدران لصبغها، وذلك بعد أن تمّ الانتهاء من تثبيت مقاطعها العازلة (جبسن بورد)، إضافةً الى طلائها بالمادّة الأساس من الصباغة ومادّة الـ(أنتي بكتيريا)، وقد وصلت نسبةُ إنجازها الى 40%.
- أعمال تثبيت مقاطع السقوف الثانويّة وصلت نسبة إنجازها الى 30%.
- تثبيت أبواب الغرف والأبواب الخارجيّة التي تمّ تصنيعُها في ورش القسم، بلغت نسبة إنجازها 50%.
- إكساء أرضيّات المجموعات الصحّية بمادّة السيراميك بالنسبة لغرف العزل، وذلك بعد أن تمّ الانتهاء من تثبيت جدرانها، وقد وصلت نسبة إنجازها الى 98%.
- المنظومة الكهربائيّة وصلت نسبة إنجاز تسليكها الى 50%.
- منظومة دفع الهواء النقيّ (air fresh) وصلت نسبة تثبيت أجزائها الناقلة الى 70%. والتي تشمل الخطّ الناقل الرئيسي وتفرّعاته الى الغرف.
- منظومة طرح الهواء الملوّث التي تعتبر مكمّلةً للمنظومة السابقة وصلت نسبة إنجازها الى 75%.
- أعمال تسليك منظومة الأوكسجين وخطوطها الناقلة للغرف، وصلت نسبة إنجازها الى 65%.
- تواصل أعمال تثبيت قطع التبريد الخارجيّة (السبلت يونت) وقد وصلت نسبة إنجازها الى 55%.
- استمرار العمل بإكساء الممرّات الفاصلة بين الأجزاء الثلاثة وبناية المستشفى، وقد وصلت نسبةُ الإنجاز الى 80%".
يُذكر أنّ بناية الحياة السابعة في محافظة بابل هي واحدةٌ من بين ثلاث ردهاتٍ شرعت بتنفيذها ملاكاتُ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، في كلٍّ من محافظة بغداد وأخرى في محافظة المثنّى، ومكمّلةٌ لأربع بناياتٍ سبقتها، اثنتان في مدينة الحسين(عليه السلام) الطبّية وواحدةٌ في مستشفى الهنديّة العام في محافظة كربلاء، والرابعة نُفّذت لحساب مستشفى أمير المؤمنين(عليه السلام) في محافظة النجف الأشرف، وجميعها جاءت امتثالاً لتوصيات المرجعيّة الدينيّة وبتوجيهٍ مباشر من المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، لدعم الملاكات الصحّية في مجابهة وباء كورونا.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: