الى

أكاديميّةُ الكفيل للإسعاف والتدريب الطبّي تختتمُ برنامجها للإخلاء الطارئ

اختتمتْ أكاديميّةُ الكفيل للإسعاف والتدريب الطبّي التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، برنامجها للإخلاء الطارئ في زيارة عاشوراء تحت شعار: (أنتَ آمنٌ في ضيافةِ العتباتِ المقدّسة).
هذا بحسب ما بيّنه لشبكة الكفيل مدير الأكاديميّة السيد مرتضى الغالبي وأضاف: "اشترك في البرنامج الإخلائيّ الذي نُفّذ تبعاً لخطّة طوارئ أُعدّت مسبقاً لهذا الغرض، عددٌ من المتطوّعين المدرّبين على برامج إسعافيّة متقدّمة في مجال إسعاف المرضى والمصابين، وتقديم العناية الإسعافيّة لهم وإخلائهم الى المستشفيات والمراكز الصحّية، بالإضافة الى ملاكات الأكاديميّة الحائزين على شهاداتٍ دوليّة في العديد من البرامج، من ضمنها طبّ الحشود والكوارث للتعامل مع الحالات الطارئة".
وبيّن أنّ: "من جُملة ما قامت به أكاديميّتُنا هو:
- نشر فرقٍ جوّالة داخل الصحن الشريف وخارجه تعمل على إسعاف أيّ حالةٍ طارئة.
- نشر عجلات إسعافٍ صغيرة تمّ تصميمُها من قِبل أكاديميّة الكفيل لإخلاء الحالات وتقديم المساعدة، لتعجيل الوصول الى أقرب مركز أو مفرزةٍ طبّية.
- إرشاد وتثقيف الزائرين من خلال توزيع بروشورات للتوعية من خطر انتشار فايروس كورونا، والعمل على شرح مضامينها".
واختتم الغالبي حديثه قائلاً: "بحمد الله تعالى قد حقّقنا ما نصبو إليه، وتمّ تنفيذ ما خُطّط له في التعامل مع أيّ حالة، وقد تمّ إسعاف وإخلاء العشرات من الحالات، إضافةً الى المساهمة في زيادة توعية الزائرين وتعريفهم بمخاطر فايروس كورونا وكيفيّة الوقاية منه".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: