شبكة الكفيل العالمية
الى

اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي التاسع تعلن انطلاق فعالياته ليلة الثالث من شهر شعبان الخير 1434هـ

منصة الحفل
أعلن عضو اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي التاسع الأستاذ علي كاظم سلطان أن موعد انطلاق فعاليات المهرجان المذكور ستكون ليلة الثالث من شعبان المعظم 1434هـ.
وبين ستنطلق الفعاليات مساء يوم الأربعاء 2 شعبان 1434 هـ الموافق 11 حزيران 2013 م وسط حضور لوفود قدمت من أكثر من خمسين دولة إضافة إلى عدد كبير من الشخصيات الدينية والثقافية من داخل العراق.
ومن الجدير بالذكر إن مهرجان ربيع الشهادة العالمي قد أمسى فعالية ثقافية دولية يشار له بالبنان لما يحتويه من فعاليات عديدة سواء أن كانت جلسات بحثية عملية وأكاديمية وثقافية وأمسيات قرآنية وشعرية ومعرض للكتاب، حيث إن المهرجان وهو بحلته التاسعة التي تزينت بشعار (الإمام الحسين عليه السلام مثل أعلى ودعوة حسنى) امسى وسام آخر تفتخر به كربلاء المقدسة.
كما أنه يسلط الضوء على مشاريع وانجازات العتبتين المقدسين الحسينية والعباسية ويقدم تعريف شامل للوفود المشاركة عن هذه المشاريع ومدى التطور العمراني والفكري والثقافي للعتبات المقدسة في كربلاء لتنقل هذه الوفود بدورها هذه الإنجازات إلى بلدانها.
يذكر إن العتبتين المقدستين تنظمان سنويا العديد من المهرجانات والفعاليات الدينية والثقافية كجزء من نشاطاتهما في تثقيف المجتمع وزيادة وعيه الديني والفكري عموماً، ولتبيان آثار ونتائج الثورة الحسينية المعطاء التي ما زالت وبعد 14 قرناً من قيامها، ترفد البشرية بزخم لا ينضب في مقارعة الظلم وإحقاق الحق ودحر الباطل مهما اختلفت ألوانه وأجناسه.
من الجدير بالذكر إن المهرجان في أعوامه السابقة قد نال استحسان الكثير من رواده وزائريه ، والشخصيات الرسمية والدينية، وشريحة ‏واسعة من المثقفين والأدباء والشعراء ورواد العلم والمعرفة ‏.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: