شبكة الكفيل العالمية
الى

الانتهاءُ من طلاء أرضيّات الجزء الأوّل والثاني بالأيبوكسي ومضادّات البكتريا لبناية الحياة السابعة

أعلن قسمُ الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّ ملاكاته العاملة في مشروع بناية الحياة السابعة لعلاج المصابين بكورونا في محافظة بابل، قد انتهت من طلاء أرضيّات الجزء الأوّل والثاني منه بمادّة الأيبوكسي ومضادّات البكتريا، وهي من الموادّ المرخّص بها طبّياً لاستخدامها في مثل هكذا بنايات صحيّة، وتمتاز بمميّزات عديدة شكلاً ومضموناً.
هذا بحسب ما أكّده لشبكة الكفيل المهندسُ المقيم في المشروع عمار صلاح، وأضاف: "أنّ الأعمال في المشروع تسير تبعاً لما هو مرسومٌ لها، وبحمد الله تعالى وببركات مَنْ تشرّفنا بخدمته وما بذله العاملون في هذا المشروع، وصلنا لهذه الفقرة من المرحلة النهائيّة التي ستشهد ارتفاعاً ملحوظاً في قادم الأيّام، ليكون جاهزاً للتسليم".
مضيفاً: "أنّ الجزئين الأوّل والثاني تبلغ مساحة كلّ واحدٍ منهما (800) مترٍ مربّع ويضمّ (42) غرفةً مفردة (سويت)، وقد سبقت هذه الأعمال أعمالٌ تمهيديّة شملت تهيئة الأرضيّة وتنظيفها ومعالجتها بموادّ خاصّة، إضافةً الى رشّها بموادّ ضدّ البكتريا والتعفّن لتتمّ بعد ذلك أعمال الطلاء التي كانت على ثلاث مراحل، وهذا يشمل كلّ مساحة الجزء من الغرف والممرّ الفاصل بين الجناحين، وستعقبها أعمال تثبيت القطع الفاصلة بين هذه الأرضية والجدران (الإزارة)، إضافةً الى تثبيت المقاطع الخشبيّة على ممرّات المبنى التي تعمل على ترصينها من جهة ومن جهةٍ أخرى كمنظرٍ جماليّ".


وتابع صلاح: "أمّا فيما يخصّ الجزء الثالث الذي تبلغ مساحته (1100) مترٍ مربّع ويضمّ (14) غرفةً (سويت)، فإنّ أعمال الطلاء قد باشرنا بها وبمراحلها الأولى، على أن يتمّ الانتهاء منها ضمن الوقت المحدّد لها".
واختتم: "تُجرى بموازاة هذه الأعمال أعمالٌ أُخَر وهي تغليف المبنى من الخارج بموادّ الفلّين العازل والمضغوط، إضافةً الى تهيئة المساحات الخضراء مع تنظيف مخلّفات البناء".
يُذكر أنّ بناية الحياة السابعة جاءت كمبادرةٍ من العتبة العبّاسية المقدّسة لدعم الواقع الصحّي في المحافظة، وزيادة السعة السريريّة لاستيعاب المصابين بهذا الوباء، وتُنفّذ على مساحة (3500) مترٍ مربّع ضمن محيط مدينة مرجان الطبّية، بواقع (98) غرفةً مفردة وأكثر من (25) غرفةً طبّية وخدميّة وإداريّة، ولغرض الاطّلاع على آخر ما توصّل إليه المشروع وتفاصيله اضغط هنا. https://alkafeel.net//projects/view.php?id=94

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: