شبكة الكفيل العالمية
الى

جامعةُ الكفيل تستذكر واقعة الطفّ وثورة الإمام الحسين (عليه السلام) الخالدة

نظّمت جامعةُ الكفيل التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، مجلساً عزائيّاً لاستذكار واقعة الطفّ الأليمة وشهادة الإمام الحسين(عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه(رضوان الله عليهم أجمعين)، ملتزمةً بالإجراءات الصحّية والسلامة العامّة التي دعت إليها المرجعيّةُ الدينيّة العُليا ووزارة الصحّة.
وقد شهد المجلس الذي استُهلّ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، حضور عضوَيْ مجلس إدارة العتبة العبّاسية المقدّسة السيد ليث الموسوي والأستاذ عبّاس رشيد الموسوي المشرف على القسم، فضلاً عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نورس الدهّان وعددٍ من تدريسيّيها ومنتسبيها.
بعد ذلك كانت هناك محاضرةٌ عاشورائيّة ألقاها فضيلة الشيخ عبد الله الدجيلي وتطرّق فيها لدروس التضحية والإخلاص والتسليم من قبل أصحاب الحسين(عليهم السلام) وأهل بيته، وبالخصوص أخيه وحامل لوائه أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، الذي رسم لنا صوراً من الوفاء والإيثار والشجاعة والنبل عكس ما كان يكنّه لقائده من حبّ ووفاء.
بدوره بيّن السيد ليث الموسوي قائلاً: "في هذه السنة وعلى الرغم من الظروف الاستثنائيّة بسبب انتشار الوباء، الذي اجتاح العالم وعطّل معظم الممارسات التي يقوم بها الناس في جميع أنحاء المعمورة، لكن أتباع أهل البيت(عليهم السلام) أصرّوا على إقامة هذه الشعائر على وفق ما دعت إليه المرجعيّة الدينيّة العُليا، بضرورة الالتزام الصارم بالشروط والضوابط الصحّية من تباعد وإجراءاتٍ احترازيّة حسب ما أرشد إليه المختصّون".
وأضاف: "أنّ جامعة الكفيل باعتبارها مؤسّسةً تربويّة وتعليميّة دائماً تكون سبّاقةً لإحياء مثل هذه المناسبات، خصوصاً أنّها تنتمي لمدرسة الكفيل مدرسة التضحية والإباء، لذلك أقامت هذا المجلس إحياءً لذكرى الإمام الحسين(عليه السلام)، ومواساةً لرسول لله وأهل بيته (صلوات الله عليه وعليهم أجمعين)".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: