الى

بحضور الوفود المشاركة في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي التاسع أقيمت الممارسة العبادية في الصحن الحسيني الشريف

الممارسة العبادية
ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي التاسع ليومه الثاني، مشاركة الوفود الحاضرة في المهرجان في الممارسة العبادية التي يؤديها خدمة الإمام الحسين عليه السلام.
وابتدأت الممارسة العبادية بآي من الذكر الحكيم تلاها القارئ السيد جعفر الشامي تلاتلها كلمة للأمين العام للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي والتي أبتدئها بالترحيب بالوفود ومهنئاً الأنبياء والمرسلين والأئمة الأطهار ومراجع الدين العظام والأمة الإسلامية بذكرى ولادة الأقمار الشعبانية والتي ابتدأت اليوم بذكرى ولادة الإمام الحسين عليه السلام ليتطرق بعدها لبيان الهدف الذي من أجله تقام هذه الممارسة .
موضحاً" أنها تساهم بالرقي بخدمة أبي عبد الله الحسين عليه السلام من خلال تجسيد العلاقة الولائية والعبادية بين الخالق والمخلوق وتجعله في صله دائمة ومستمرة معه، والتي تتضمن زيارة للإمام الحسين عليه السلام ودعاء وتقام يومياً، والتي نسعا من خلالها ان نحفر ونغرس في ذهن هذا الخادم مكانة وقيمة الإمام الحسين عليه السلام وكيف وصل لهذه الدرجات العالية ، وما تحويه هذه الزيارة من ذكر صفات أمتاز بها سيد الشهداء عليه السلام والتي من جملتها الجهاد والصبر والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كذلك تحضر من خلالها مقومات العلاقة الولائية ،وتحضر منزلة الإمام الحسين عليه السلام ".
مبيناً" أن العاملون وخدمة هذا المرقد المطهر يختلفون عن باقي الموظفين والعالمين في القطعات الأخرى فهي وظيفة غير عادية لأن المتشرف في العمل بها سيكون قد عمل في روضة من رياض الجنة".
بعدها توجه خدمة ابي عبد الله الحسين عليه السلام مع ضيوف المهرجان لزيارة الإمام الحسين عليه السلام وقراءة الدعاء لتختتم بنداء العقيدة (النشيد الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: