الى

انطلاق مهرجان عاشوراء الثقافيّ السنويّ بنسخته الثامنة إلكترونيّاً

أقامت شعبةُ العلاقات الجامعيّة والمدرسية التابعة لقسم العلاقات العامّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بالتعاون مع جامعة بغداد وضمن مشروع فتية الكفيل الوطنيّ، مهرجان عاشوراء الثقافيّ السنويّ الثامن الإلكترونيّ مساء هذا اليوم الجمعة (29 محرّم الحرام 1442هـ) الموافق لـ(18 أيلول 2020م).
واستُهِلَّ المهرجان الذي أُقيم افتراضيّاً وبُثّ على تطبيق (zoom) ، بتلاوةٍ عطرة تلاها قارئ العتبتين المقدّستين السيد حسنين الحلو، أعقبتها كلمةٌ للمتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، ألقاها بالنيابة عضو مجلس إدارتها الدكتور عباس رشيد الموسوي، للاطّلاع على الكلمة اضغط هنا.
بعد ذلك كانت هناك كلمةٌ لرئيس جامعة بغداد الدكتور منير السعدي، جاء فيها: "نحن اليوم في جامعة بغداد ننهض وأمامنا كلّ القيم النبيلة والوطنيّة، من أجل تحقيق ما هو أفضل لطلبتنا الأعزّاء والوطن، لقد حقّقت جامعةُ بغداد هذا العام موقعاً متقدّماً في تصنيفات عالميّة، والجهود معقودة لتحقيق مواقع أفضل في الأعوام القادمة، فضلاً عن تحقيق الارتقاء في المناهج والبحث العلميّ وخدمة المجتمع".
مضيفاً: "تبقى ثورة الحسين(عليه السلام) تقودنا نحو العُلا وبناء الذات الشخصيّة الملتزمة، تحت إطار الوطن والقيم النبيلة".
واختتم قائلاً: "أشكر العتبة العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بمتولّيها الشرعيّ سماحة السيّد أحمد الصافي (دام عزّه)، وأشكر القائمين على هذا المهرجان المهم والكبير وخصوصاً لجانه التي بذلت جهداً كبيراً لخروجه بهذه الصورة المشرقة".
عقب ذلك كانت هناك فقراتٌ شعريّة حيث تناوب على الإلقاء كلٌّ من الشاعر الدكتور أحمد العلياوي، والشاعر سعد شميل، لتتخلّل المهرجان بعد ذلك فقرةٌ إنشاديّة من أداء المُنشِد محمد أمين التميمي.
وتضمّن المهرجان كذلك عرضاً لفيلم (سيّد الماء) وهو أحد الأفلام التي أنتجتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة من خلال مركز الجود للرسوم المتحرّكة التابع لها.
ليُختتم المهرجانُ بإجراء القرعة والإعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة الأسئلة الالكترونية ، التي تنضوي ضمن فعاليات وفقرات المهرجان، والفائزون هم :
رويدة جعفر صالح / المعهد التقني /كركوك
زهراء يحيى هلول /كلية اصول الدين الجامعة
محمد عبد الله عبد الكاظم / جامعة كربلاء
سجى عبد الرضا صالح / جامعة بغداد
حكيم حمود سلمان / جامعة ذي قار
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: