الى

إعلامُ العتبة العبّاسية المقدّسة يواكب مسيرة العشق الحسينيّ

ضمن الخطّة التي أعدّها قسمُ الإعلام في العتبة العبّاسية المقدّسة لتغطية زيارة الأربعين، أوفد القسمُ فريقاً إعلاميّاً لنقل وقائع مسيرة العشق الحسينيّ للزائرين من أبعد نقطةٍ في جنوب العراق، وصولاً إلى كعبة الصمود والأحرار كربلاء المقدّسة وبوسائل وآليّات متعدّدة.

وقال معاونُ رئيس قسم الإعلام الأستاذ محمد الأسدي لشبكة الكفيل العالميّة، " قُبيل الزيارة تمّ عقدُ سلسلةٍ من الاجتماعات مع الشُّعب الإعلاميّة ذات العلاقة بصورةٍ مباشرة، لبحث نقل وأرشفة زيارة الأربعين، وقد تمخّض عن هذه الاجتماعات الخروج بخطّة إعلاميّة متكاملة تبعاً للأدوات المتوفّرة لدينا، وبما يرتقي لتغطية هذا الحدث العالميّ المهمّ، الذي مهما اجتهدت الوسائلُ الإعلاميّة لتغطيته لم تفِ حقّه".

وأضاف: "شملت التغطية مفاصل عديدة توزّعت على محاور الخطّة، منها:

- توفيره تردُّدَ بثٍّ فضائيٍّ مجّانيٍّ بدون شعار (لوكو) clean) ) عالي الجودة، خاصّاً بنقل مسيرة العشق الحسينيّ للزائرين من أبعد نقطةٍ في جنوب العراق وصولاً إلى كعبة الصمود كربلاء المقدّسة، ومن خلال أجهزة بثٍّ متطوّرة تُدار من قِبل كادرٍ متخصّص في هذا المجال، وهو يبذل جهوداً استثنائيّة من أجل إيصال صدى هذه الزيارة ووقعها لجميع بقاع المعمورة.

- بثّ فواصل عزائيّة من المرقدين الطاهرين وما بينهما.

- الإعلام الإلكترونيّ حيث كان لشبكة الكفيل العالميّة الدور الأبرز في هذا المجال، إذ أخذت على عاتقها تغطية أجواء هذه الزيارة منذ الأيّام الأولى لانطلاق مسيرة الأربعين من أبعد نقطة حتّى الوصول الى كربلاء المقدّسة خبريّاً وصوريّاً، بالإضافة الى تغطيةِ نشاطاتِ العتبة العبّاسية المقدّسة والخدمات التي تقدّمها للزائرين والاستعدادات الخاصّة باستقبال هذه الزيارة، فضلاً عن المشاهد العديدة التي وثّقتها كاميراتُ الشبكة وجعل هذه المادّة متاحة لجميع المواقع الإلكترونيّة".

- تنفيذ حزمةٍ من البرامج تسلّط الضوء على أبرز الخدمات التي تقدّمها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، وأخرى ذات علاقة بالزيارة وأبعادها الروحيّة والإيمانيّة.

- بثّ فواصل توعويّة وإرشاديّة للزائرين.

- تقديم تسهيلاتٍ للكوادر الإعلاميّة العاملة في الفضائيّات ووكالات الإعلام (مسموعة – مرئيّة – مقروءة –إلكترونيّة)، مع إصدار باجاتٍ خاصّة بعملهم وتوفير أماكن خاصّة لتأدية مهامّهم.

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد أعدّت خطّةً متكاملة لاستقبال زائري الأربعين، تتلاءم والظرف الاستثنائيّ الذي يعيشة البلد، والجهد الإعلامي هو أحد مفاصل هذه الخطّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: