شبكة الكفيل العالمية
الى

مشاركة فعالة لعتبات العراق المقدسة في معرض كربلاء الدولي التاسع للكتاب

شهد معرض كربلاء الدولي للكتاب بدورته التاسعة مشاركة فعالة لعتبات العراق المقدسة (العلوية –الحسينية- الكاظمية- العسكرية) أضافة للعتبة العباسية المقدسة وتميزت هذه المشاركة عن سابقاتها بوفرة نتاجاتها الفكرية وتنوعها . هذا بحسب ما تحدث به لشبكة الكفيل رئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان ربيع الشهادة والذي يعد معرض الكتاب من أهم فقراته السيد عقيل عبد الحسين الياسري .
وأضاف" تأتي مشاركة العتبات المقدسة في هذا المحفل الى جنب دور النشر والمؤسسات الثقافية العالمية الأخرى هو لبيان وتوضيح ما تشهده هذه الأماكن المقدسة من نهضة فكرية والمتماشية مع قيمتها الدينية وامتداها التاريخي والذي يعد امتداد لفكر ونهج أهل البيت عليهم السلام".
وتابع الياسري" كذلك تأتي هذه المشاركة كجزء من حالة التواصل بين عتباتنا المقدسة من جهة وبين ما تشهده الساحة الفكرية من تطور بهذا المجال عن طريق مؤسسات ودور النشر المحلية والعالمية المشتركة بالمعرض ومن المهتمين بشؤون الثقافة ،والعمل على أرسال رسالة واضحة مفادها أن هذه البقاع الطاهرة هي ليست فقط للعبادة والزيارة والدعاء وأن كان هذا من أهم والوليات الأمور ،بل مركز إشعاع فكري وثقافي يستنير به القاصي والداني وأحد أهم روافده ومناهلة ".
وعن طبيعة ما تم عرضه في من هذه النتاجات بين السيد الياسري" تنوع ما معروض بين كتب ومجلات وكراسات وفولدرات وإصدارات تخص الطفولة والشباب والمرأة والعائلة المسلمة والهادفة الى نشر تعاليم وقيم ومبادئ الأئمة الأطهار عليهم السلام وزيادة الوعي الديني والثقافي لدى شرائح المجتمع كافة ،لمل تمثله من قيم وتعاليمه الدين الاسلامي القويم ، وبأسلوب وتصميم فني جديد ".

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: