الى

ضمن سلسلة استراتيجيّات معرفيّة: صدور الجزء الأوّل والثاني من مجموعة (نحن ومسألة المرأة)

صدَرَ عن المركز الإسلاميّ للدّراسات الاستراتيجيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، الجزءان الأوّل والثاني من مجموعة (نحن ومسألة المرأة) التي تنضوي ضمن سلسلة استراتيجيّات معرفيّة، التي صدر منها سابقاً (نحن والغرب.. مقاربات في الخطاب النقديّ الإسلاميّ – نحن وتراثنا الأخلاقيّ – نحن وأزمنة الاستعمار – نحن والتربية المدرسيّة)، وما يزال المركز عاكفاً على إصداراته ضمن هذه السلسلة.
وبحسب ما بيّنه لشبكة الكفيل مديرُ المركز السيّد هاشم الميلاني: فإنّ هذين الجزئين اللذين هما حصيلة لمجموعةٍ من الباحثين، قام بإعدادهما وتحريرهما كلٌّ من الدكتور محسن الموسوي والأستاذ علي محمد، ویُعَدّان محاولةً للوصول إلى رسم منظومةٍ معرفيَّة إسلاميَّة في ما يرتبط بمسألة المرأة، بحيث تكون منسجمةً مع الواقع ومتطلّبات العصـر، ومن خلال هذه المنظومة يتمُّ تحديد وظائف وواجبات كلٍّ من المرأة والرجل، مع قطع النظر عمَّا يمليه علينا الغرب ودوائر حقوق الإنسان المنبعثة من ثقافة أُخرى".
وأضاف: "اشتركت في إعدادهما مجموعةُ باحثين؛ وذلك في إطار السعي لتبيين دور المرأة في الإسلام وما لها وما عليها، والإجابة عن كلّ ما طرحته الحركات النسويَّة من شُبُهات، وهو بحاجة إلى المزيد من الاهتمام، بل تأسيس مركزٍ تخصُّصيّ بهذا الخصوص".
وفي الختام وجّه السيد الميلاني شكره لجميع من ساهم في إنجاز هذين الجزئين من الباحثين والمُعدِّين والمُحرّرين والمترجمين، والمصمّمين الذين بذلوا جهداً كبيراً في سبيل إصدار هذا الكتاب.
وللاطّلاع على الكتاب وباقي إصدارات المركز اضغط هنا
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: