الى

تقنيّة (E.U.S) الناظور السوناريّ أحدث تقنيّات الناظور المتوفّرة في مستشفى الكفيل التخصّصي

يمتلك مركزُ النواظير في مستشفى الكفيل التخصّصي أحدث التقنيّات الطبّية، ومنها تقنيّة (E.U.S) الناظور السوناريّ الذي يعمل على تقييم حالات الأورام في البنكرياس والمعدة والمريء، والاثني عشري والقنوات الصفراويّة.
وقال اختصاصي أمراض الجهاز الهضميّ والكبد في المستشفى الدكتور هادي الخطابي: "إنّ من ضمن تقنيّات الناظور المتوفّرة في المستشفى هي تقنيّة الـ(E.U.S) أو ما تُعرف بالناظور السوناريّ، وهو عبارة عن ناظور تحتوي نهايته جهاز سونار، وهو جدّاً مهمّ في تقييم حالات الأورام في البنكرياس والمعدة والمريء والاثني عشري والقنوات الصفراويّة".
وأضاف الخطابي: "أنّ هذه التقنيّة تعمل على تشخيص توسيع القنوات الصفراويّة غير المشخّصة، وبعض أورام الكبد والأورام المنتشرة، إذ تتمّ من خلاله معرفة درجة انتشار المرض أوّلاً وأخذ عيّناتٍ للفحص النسيجيّ".
تجدر الإشارة الى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً الى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالة مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: