الى

معهدُ القرآن الكريم يُشارك في عقد ندوةٍ ثقافيّة في قضاء الهنديّة

ضمن سلسلة الندوات الفكريّة التي يُقيمها ويشترك فيها معهدُ القرآن الكريم فرع الهنديّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، وبالتعاون مع قائم مقاميّة قضاء الهنديّة التابع لمحافظة كربلاء، شارك المعهدُ يوم أمس الثلاثاء (2 ربيع الأوّل 1442هـ) الموافق لـ(20 تشرين الأوّل 2020م) في ندوةٍ ثقافيّة تمحورت حول حياة الرسول الأكرم محمد(صلّى الله عليه وآله وسلم)، ومدى الاستفادة منها لخدمة المجتمع.
الندوة التي أُقيمت في مبنى البيت الثقافيّ في القضاء حاضَرَ فيها الشيخ حمزة الفتلاوي، وعرض بحثاً بيّن من خلاله رحلة الإصلاح التي قادها الرسول محمد(صلّى الله عليه وآله وسلم) والتي أفضت الى تطوّرٍ معرفيّ كبير عند العرب، كما تمخّضت عن استحداث قيم أخلاقيّة جديدة استطاعت أن تستمرّ الى يومنا هذا لما تحمله من إنسانيّةٍ عالية.
كما شرح كيفيّة الاستفادة من تجربة النبيّ الأعظم(صلّى الله عليه وآله وسلم) الإصلاحيّة، في التعامل مع المشاكل التي تعصف بنا على اختلافها، من مشاكل اجتماعيّة وثقافيّة وغيرها.
من جانبه قدّم قائم مقام الهنديّة الأستاذ منتظر الشافعي شكره الكبير لمعهد القرآن الكريم، على مشاركته ومساهمته في عقد هذه الندوات القيّمة، وكلّ ما يقدّمه في سبيل الارتقاء بالثقافة القرآنيّة ونشر تراث أهل البيت(عليهم السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: