الى

انطلاقُ أولى الجلسات البحثيّة الناطقة باللّغة الإنكليزيّة لمؤتمر العميد العلميّ العالميّ الخامس

البروفيسور الدكتور حيدر غازي الموسوي
انطلقت مساء اليوم الخميس (4 ربيع الأوّل ١٤٤٢ه) الموافق ل(٢٢ تشرين الأوّل ٢٠٢٠م)، أولى الجلسات البحثيّة الناطقة باللّغة الإنكليزيّة، وذلك ضمن فعّاليات مؤتمر العميد العلميّ العالميّ الخامس الذي يُقيمه مركزُ العميد الدوليّ للبحوث والدّراسات، التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، تحت شعار (نلتقي في رحاب العميد لنرتقي) وبعنوان: (المناهج التعليميّة والبحثيّة.. التأصيل والتحليل والتأهيل) وعبر منصّة (Zoom).
ترأّسَ الجلسة البروفيسور الدكتور حيدر غازي الموسوي، وتضمّنت خمسة بحوث، كانت كالآتي:
البحث الأوّل منها للدكتور كريستوفر تينديل من جامعة وينسورد الكنديّة، وهو بعنوان: (أدوات الفكر في بحث الأجندات للنقاش بميزات المنهج).
البحث الثاني للدكتور زيشان من الهند وهو بعنوان: (الحاجة إلى منهجٍ جديد في العالم الإسلاميّ).
البحث الثالث للدكتورة مريم سفيح من جامعة بابل وهو بعنوان: (تقييم المناهج بالإشارة إلى المنهج الخاصّ بالمرحلة الإعدادية.. الصف الخامس في المدارس العراقية).
البحث الرابع للدكتور حسين حويلي من جامعة ذي قار وهو بعنوان: (التداخل اللغويّ في الكفاءة التداوليّة وما يترتّب عليه من عوامل العمر والثقافة).
وكان ختامها بالبحث الخامس للدكتورة منار كريم من الجامعة الإسلاميّة في النجف الأشرف، وهو بعنوان: (دراسة تقييميّة للمنهج الخاصّ باللّغة الإنكليزيّة لمدارس العراق).

يُشار الى أنّ المؤتمر سيضمُّ خلال فترة انعقاده أربع جلساتٍ بحثيّة لباحثين من داخل العراق وخارجه، وعبر الرابط الآتي:
https://us02web.zoom.us/j/3740873005
Meeting ID: 374 087 3005
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: