الى

وفدُ جامعة البصرة يختتم زيارته للعتبة العبّاسية المقدّسة بجولةٍ ميدانيّة على مشاريعها وأقسامها

اختتم وفدُ جامعة البصرة زيارته للعتبة العبّاسية المقدّسة التي تأتي ضمن فقرات المُلتقى الثقافيّ لاستقبال الوفود الجامعيّة والأكاديميّة، الذي تنظّمه شعبةُ العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة التابعة لقسم العلاقات في العتبة المقدّسة، بجولةٍ ميدانيّة على مشاريع العتبة المقدّسة وأقسامها.
وتضمّنت الجولة الختاميّة للوفد زيارةً الى عددٍ من أقسام العتبة العبّاسية المقدّسة ومشاريعها، للاطّلاع عن كثب على الجهود المبذولة فيها، وما تقدّمه من خدماتٍ متنوّعة ومختلفة للزائرين والمجتمع بصورةٍ عامّة، لتُختتم الجولة بلقاءٍ مع الأمين العام للعتبة العبّاسية المقدّسة المهندس محمد الأشيقر، وعددٍ من أعضاء مجلس إدارتها ورؤساء أقسامها.
وبيّن عضو مجلس إدارة العتبة العبّاسية المقدّسة الدكتور عباس رشيد الموسوي أنّه: "ضمّ وفدُ جامعة البصرة كلّاً من رئيس الجامعة وعددٍ من عمداء كلّيات الجامعة وتدريسيّيها، وتأتي الزيارةُ ضمن خطّةٍ وضعها قسمُ العلاقات العامّة من خلال شعبة العلاقات الجامعيّة، وهو يسعى من خلالها الى مدّ التواصل العلميّ بين العتبة العبّاسية المقدّسة والمؤسّسات العلميّة الرصينة، من أجل التبادل العلميّ والمعرفيّ وإعادة الثقة بالعقل العراقيّ".
وأضاف: "شُكّلت لجانٌ مشتركة من قِبل العتبة المقدّسة وجامعة البصرة، لمتابعة تنفيذ بنود الاتّفاقات المبدئيّة التي عُقدت بين الطرفين، والتي تهدف الى التعاون العلميّ المشترك وتبادل الآراء والمعلومات".
يُذكر أنّ الزيارة استمرّت ليومَيْن وشملت كذلك محاضرةً ألقاها مسؤولُ مركز الثقافة والإعلام الدوليّ التابع لقسم الإعلام في العتبة العبّاسية المقدّسة الأستاذ جسام السعيدي، للتعريف بمشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة وما حقّقته من تطوّرٍ ونتائج، كما شملت زيارةً الى العتبة الحسينيّة المقدّسة ولقاء عددٍ من مسؤوليها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: