الى

موفدُ رئيس جامعة البصرة: نطمح الى عقد اتّفاقياتٍ مع جامعة الكفيل في المجالات العلميّة والتقنيّات الإلكترونيّة

أعرَبَ موفدُ رئيس جامعة البصرة الدكتور كيان سباهي معاونُ مدير الحاسبة الإلكترونيّة في جامعة البصرة، عن رغبة الجامعة في عقد اتّفاقياتٍ مع جامعة الكفيل في المجالات العلميّة والتقنيّات الإلكترونيّة.

هذا وقد زار الدكتور كيان جامعة الكفيل ممثّلاً عن رئيس جامعة البصرة الأستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي، للاطّلاع على مفاصل الجامعة المختلفة ومرافقها العلميّة، حيث كان في استقباله رئيسُ جامعة الكفيل الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد وعددٌ من عمداء الكلّيات وتدريسيّي الجامعة.

وأبدى الدكتور كيان ارتياحاً كبيراً لما تمتلكه الجامعة من أبنيةٍ وقاعاتٍ دراسيّة ومختبرات، روعيت فيها المساحات المطلوبة للطلبة، بالإضافة إلى التقنيّات المتطوّرة المستخدمة فيها، وشروط السلامة والأمان التي تضاهي المعايير العالميّة الحديثة، فضلاً عن معايير ومتطلّبات الجودة المحلّية.

وأشاد الدكتور كيان سباهي بالتقنيّات الإلكترونيّة التي تستخدمها الجامعة، من بنك المعلومات وبرنامج التعليم الإلكترونيّ الذي اعتبره من أرصن البرامج المستخدمة في الجامعات العراقيّة، لكونه تطبيقاً ونظاماً أُعدّ خصّيصاً للجامعة، يستوفي كلّ ما يحتاجه الطالب والأستاذ في أداء العمليّة التعليميّة الإلكترونيّة.

وفي ختام جولته عدّ تجربة جامعة الكفيل تجربةً رائدة، متمنّياً أن تعمّم وتنقل الى جميع الجامعات العراقيّة سواءً كانت حكوميّة أو أهليّة، وذلك لما رأيناه من تقدّمٍ ملموس في الجوانب العلميّة والأكاديميّة والتقنيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: