الى

مشروعُ بناية العيادات الخارجيّة لطلبة كلّية طبّ الأسنان في جامعة العميد يصل إلى مراحله النهائيّة

أعلن قسمُ الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن وصول الأعمال بمشروع بناية العيادات الخارجيّة لطلبة كلّية طبّ الأسنان في جامعة العميد، الواقعة في منطقة السعديّة في محافظة كربلاء المقدّسة إلى مراحله النهائيّة، وقد تخطّت نسبة إنجازه 90% وما تزال الأعمال متواصلةً حتّى الانتهاء منه، ضمن التوقيتات الزمنيّة والمواصفات الطبّية والفنّية التي تلائم مثل هكذا مراكز تدريبيّة.
هذا بحسب ما أكّده لشبكة الكفيل المهندسُ المقيمُ في المشروع كرار بريهي، وأضاف: "البناية ستكون أنموذجاً للمراكز التدريبيّة في العراق، حيث استُخدِمت فيها أحدث الطرائق الإنشائيّة لتكون مكاناً للتدريب السريريّ لطلبة كليّة طبّ الأسنان، فضلاً عن تزويدها بأجهزةٍ ومعدّاتٍ طبيّة حديثة من أرقى المناشئ العالميّة".
مبيّناً: "أنّ البناية تبلغ مساحتها (420) متراً مربّعاً وتتألّف من أربعة طوابق (أرضيّ مع ثلاثة طوابق أُخَر)، يضمّ الطابق الأرضيّ ثلاث غرفٍ لإدارة البناية واستقبال المراجعين مضافاً إليها ثلاث غرفٍ للأشعّة، أمّا الطوابق الثلاثة الأُخَر فكلّ طابقٍ يتألّف من قاعتين وعيادات، كلّ عيادةٍ تتّسع لـ(28) متدرّباً تبعاً لمساحةٍ خاصّة بكلّ واحدٍ منهم، مزوّدة بما يحتاجه المتدرّب من أجهزةٍ ومعدّات أي (28) عيادة، مضافاً إليها مجموعات صحّية منفصلة عن العيادات".
وتابع: "تضمّ البناية كذلك سلّماً كهربائيّاً وهي مزوّدة بأحدث منظومات الكهرباء والتبريد وإطفاء الحرائق ومنظومات الماء والمجاري والاتّصالات، مع اتّباع أحدث طرائق السلامة المهنيّة لدى الأنظمة المتّبعة في قريناتها من البنايات".
وأكّد بريهي في ختام حديثه: "أنّ ما تبقّى من الأعمال هي إنهاءات إكساء واجهة المبنى من الخارج وبعض الأعمال الداخليّة، وبإذن الله ستكون جاهزةً للاستخدام مع إطلالة العام الدراسيّ المقبل لاستقبال الطلبة والمراجعين".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: