الى

معهدُ القرآن الكريم يُطلق حزمة دوراتٍ قرآنيّة في العاصمة بغداد

أطلقَ معهدُ القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، ومن خلال فرعه في العاصمة بغداد بكرخها ورصافتها، حزمةً من الدورات القرآنيّة التخصّصية بغية نشر ثقافة الثقلَيْن الشريفَيْن بين فئات المجتمع كافّة، وباتّباع إجراءاتٍ وقائيّة وصحيّة نتيجة تداعيات وباء كورونا، بأعدادٍ محدّدة تُسهم في تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعيّ.
الدورات قُدّمت في عددٍ من المساجد والحسينيّات واشترك فيها عددٌ من المهتمّين والمختصّين بالشأن القرآنيّ، ولفئاتٍ عمريّة مختلفة حسب جدولٍ زمانيٍّ ومكانيّ وُضع لهذا الغرض تحت إشراف أساتذةٍ قرآنيّين ذوي خبرة في إقامة هذه الدورات.
الدوراتُ كانت بأحكام التلاوة والدروس التحقيقيّة، والحفظ، وعلوم القرآن الكريم، حيث بلغ عددُ دورات الأحكام (10) دورات، والتحقيقيّة (4) دورات، وعلوم القرآن (3) دورات، والحفظ (4) دورات، وتستمرّ هذه الدورات حسب ما خُطّط لها زمانيّاً وحسب منهاج كلّ دورة.
يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم قد اعتاد سنويّاً أن يقدّم حزمةً من الفعّاليات والأنشطة القرآنيّة المتنوّعة، لكن بسبب الظرف الحالي الذي يمرّ به البلد وتبعاً للخطّة الاحترازيّة والوقائيّة المتّخذة فقد اقتصرت الفعّاليات هذا العام على عددٍ محدودٍ منها، إضافةً الى محدوديّة الأعداد المشتركة في كلّ نشاط.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: