الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُقيم مهرجان الصدّيقة الكبرى (عليها السلام)

نظّمت العتبةُ العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بشعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة فيها، صباح اليوم الاثنين (4 جمادى الآخرة 1442هـ) الموافق لـ(18 كانون الثاني 2021م)، مهرجان الصدّيقة الكبرى(عليها السلام) الذي أُقيمت فعّالياته في كلّية الإمام الكاظم(عليه السلام) - أقسام بابل وعلى قاعتها الرئيسيّة.
المهرجان جاء إحياءً واستذكاراً لشهادة السيّدة فاطمة الزهراء(عليها السلام)، وقد حضره عميدُ الكلّية ورؤساء أقسامها وضيوفٌ من خارج الكلّية، فضلاً عن وفدٍ مثّل العتبة العبّاسية المقدّسة.
عن هذا المهرجان بيّن مسؤولُ وحدة العلاقات الجامعيّة في الشعبة المذكورة منتظر الصافي لشبكة الكفيل قائلاً: "الهدف الأساس من المهرجان هو إحياء ذكرى شهادة سيّدة نساء العالمين الصدّيقة الكبرى فاطمة الزهراء(عليها السلام)، إضافةً الى استثمار مثل هكذا مناسبات عظيمة لتعزيز التواصل بيننا وبين أساتيذ الجامعات وطلّابها، من خلال مشاركاتهم في فقرات المهرجان الشعريّة والمسرحيّة وغيرها من الفعّاليات".
وأضاف: "تضمّن المهرجان فقرات عديدة حيث كانت هناك كلمةٌ ذات منحىً بحثيّ عن حياة السيّدة الزهراء(عليها السلام)، قدّمها السيّد محمد الموسوي مسؤولُ شعبة التوجيه الدينيّ في قسم الشؤون الدينيّة التابع للعتبة المقدّسة، بيّن فيها مكانة البتول الطاهرة(عليها السلام) عند الله تعالى وعند أبيها رسول الله(صلّى الله عليه وآله وسلم)، كما بيّن دورها الكبير في الإسلام وما تمثّله حياتُها من إرثٍ علميّ قيّم".
وتابع الصافي: "وتضمّن المهرجان كذلك فقراتٍ شعريّة ومسرحيّة إضافةً إلى تكريم الطالبات المرتديات العباءةَ العراقيّة، ليُختتم المهرجان بافتتاح مبنى المكتبة المركزيّة لجامعة كلّية الإمام الكاظم(عليه السلام)، التي تمّ تأهيلها من قِبل ملاكات قسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، كما تمّ تزويدُها بعددٍ كبير من الكتب العلميّة من قِبل قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة".
يُذكر أنّ شعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة التابعة لقسم العلاقات العامّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، تقوم بعدّة نشاطاتٍ وفعّالياتٍ ومهرجانات ثقافيّة، بالتعاون مع الجامعات والعراقيّة على مدار العام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: