الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تعقد مجلس عزائها السنويّ لإحياء ذكرى رحيل السيّدة أمّ البنين (عليها السلام)

إحياءً لذكرى رحيل السيّدة الجليلة أمّ البنين(عليها السلام)، أقامت العتبةُ العبّاسية المقدّسة مجلس عزائها السنويّ الخاصّ بهذه المناسبة الأليمة، وهو تقليدٌ دأبت على إقامته في إحياء ذكرى أحزان البيت المحمّدي(صلوات الله عليهم).

المجلسُ الذي عُقد على قاعة تشريفات العتبة المقدّسة استُهِلَّ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، لتليها بعد ذلك محاضرةٌ دينيّة ألقاها الشيخ محسن الأسدي من قسم الشؤون الدينيّة، وتطرّق من خلالها إلى عدّة جوانب من حياة السيدة أمّ البنين(عليها السلام) تلك السيّدة العارفة بحقّ أهل البيت(عليهم السلام)، كما تطرّق إلى موقفها العظيم في واقعة الطفّ حينما ألحقت أبناءها الأربعة بركب الإمام الحسين(عليه السلام)، ليستشهدوا دفاعاً عن إمام زمانهم وإعلاءً لكلمة الله تعالى.

واختُتِم المجلسُ بقراءة عددٍ من المراثي والقصائد التي تعبّر عن الألم الذي يختلج قلوب أتباع أهل البيت(سلام الله عليهم) عند حلول ذكرى هذه الفاجعة.

يُذكر أنّ اليوم الثالث عشر من جمادى الآخرة هو ذكرى وفاة السيّدة الجليلة أمّ البنين(عليها السلام)، وهي فاطمة بنت حزام بن خالد بن ربيعة الكلابي، وقد أعدّت العتبةُ العبّاسية المقدّسة برنامجاً عزائيّاً خاصّاً لإحياء هذه المناسبة الأليمة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: