الى

البدءُ بالمرحلة الثانية من دورة متطوّعي وحدة متابعة آداب الزيارة التثقيفيّة

ابتدأ قسمُ التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بالمرحلة الثانية من دورته الخاصّة بمتطوّعي وحدة آداب الزيارة، التابعة لشعبة التبليغ الدينيّ في قسم الشؤون الدينيّة في العتبة المقدّسة، التي تهدف إلى المساهمة في الرقيّ بمستواهم الثقافيّ والإرشاديّ والتنمويّ، وبما يتلاءم وطبيعة الأعمال الموكلة إليهم.
مسؤولُ الوحدة المذكورة السيد حسن الأعرجي بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: "إنّ هذه المرحلة ستكون مكمّلةً لما سبقها في المرحلة الأولى، وقد اشترك فيها (60) متطوّعاً من محافظاتٍ مختلفة حسب الجدول والمنهاج الذي وُضع بالتعاون مع قسم التطوير والتنمية المستدامة، الذي يُشرف على إعطاء هذه الدورات التي تتضمّن مجموعةً من الورش، وبواقع وجبتَيْن كلّ وجبة (30) مشتركاً".
من جانبه أشار مدرّبُ الورشة الأستاذ علي الشمري قائلاً: "من الورش التي أُعطيت في هذه المرحلة هي (دبلوماسيّة الحوار) التي تضمّنت عدّة محاور، جاء في أهمّها (أهمّية الحوار الفعال، طرق تحقيق الألفة -وهي المجاراة والقيادة-، أنماط الشخصيّة والتعامل معها، شروط وأنواع الحوار، معوّقات الحوار، ومهارات التأثير)".
من جهته أضاف مدرّبُ ورشة (إدارة الوقت والأولويّات) الدكتور أحمد دخل الجباسي قائلاً: "تضمّنت الورشةُ عدّة محاور جاء في أهمّها (أهمّية إدارة الوقت والأولويّات، مشاكل عدم تنظيم الوقت، استراتيجيّة قوائم المهامّ اليوميّة، استراتيجيّة الجداول الأسبوعيّة)".
يُذكر أنّ هؤلاء المتطوّعين تمّ استقطابُهم لأجل مساعدة ومساندة ملاكات الوحدة لتأدية الأعمال المناطة بهم، خلال الزيارات التي يشهدها مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، كزيارة الأربعين وعاشوراء والشعبانيّة وعرفة وليالي الجمع وغيرها من المناسبات، وجاءت هذه الدورات من أجل الارتقاء بعمل المتطوّع وتطويره.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: