الى

لأجل الحفاظ على الصحّة والسلامة العامّة: متوسّطةُ القمر للبنات تُقيم دورةً تدريبيّة لمتعلّماتها

نظّمت متوسّطةُ القمر للبنات دورةً تدريبيّة لمتعلّماتها في أمن وسلامة المختبرات المدرسيّة، وذلك بالتعاون مع جامعة العميد.
وقالت مديرةُ المدرسة الأستاذة هبة سالم: "إنّ الهدف من إقامة هذه الدورة، هو تعريف الطالبات بإجراءات السلامة المهنيّة داخل المختبر المدرسيّ، خصوصاً عند استخدام الأدوات المختبريّة والمحاليل والتجارب الكيميائيّة، التي يؤدّي سوء استخدامها إلى التسبّب بالأذى للمتعلّمات".
وأضافت: "أنّ الدورة تضمّنت تعليم الطالبات على كيفيّة استخدام مطافئ الحريق، لتمكينهنّ من التصرّف بصورةٍ صحيحة عند حدوث أمرٍ طارئ -لا سمح الله-"، مؤكّدةً على: "أنّ المدرسة تحتوي على منظومةٍ متكاملة من منظومات الحريق".
من جانبها بيّنت مدرّبةُ الدورة من جامعة العميد الأستاذة إيناس خالد: "أنّ الجزء الأوّل من الدورة تضمّن شرحاً مفصّلاً، عن كيفيّة الحفاظ على الصحّة والسلامة عند استخدام الأدوات والأجهزة داخل المختبر، فضلاً عن القيام بالتجارب الكيميائيّة التي تنتجُ عنها تفاعلاتٌ وغازات مختلفة، والتطرّق إلى حقيبة الإسعافات الأوّلية والموادّ التي تحتويها هذه الحقيبة المهمّة".
موضّحةً: "أنّ الجانب الآخر من الدورة تضمّن تعليم الطالبات كيفيّة استخدام مطافئ الحريق نظريّاً وعمليّاً، لكونها ضرورةً ملحّة عند حدوث الحرائق داخل المدرسة أو البيت أو أيّ مكان آخر".

يذكر ان متوسطة القمر للبنات هي احدى مدارس مجموعة العميد التعليمية التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدسة
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: