الى

مركزُ تراث البصرة يُقيم ندوةً بعنوان: (مِن أعلام التَّحقيق في البصرة)

أقام مركزُ تراث البصرة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، ندوةً فكريّةً حواريّة بعنوان: (من أعلام التَّحقيق في البصرة: د. محمد جبار المعيبد – د. عبد الحسين المبارك - الأستاذ شاكر العاشور - أُنموذجاً).
وحاضر في الندوة الأُستاذ الدكتور سامي علي المنصوريّ، الذي تحدّث عن الجهود التحقيقيّة لهؤلاء الأعلام البصريّين، ودورهم الكبير في حفظ التراث المخطوط وتحقيقه، مستعرضاً أهمّية التحقيق والمعاناة التي يمرُّ بها المحقِّق، مسلِّطاً الضوء على النتاج العلميّ لأُولئك الأعلام، والميزات الخاصّة التي انفردَ بها كلُّ واحدٍ منهم، مع إشاراتٍ للأمانة العلميّة في جملةٍ من النِّتاجات التي انتَخَبها للتمثيل.
وقد شهدت الندوة التي أدارها الأستاذ الدكتور عامر السّعد، العديدَ من الأسئلة والمداخلات التي زادتها إثراءً وقيمةً علميّة.
معاونُ مدير المركز ومسؤولُ وحدة الإعلام الشيخ ياسين اليوسف بيّن قائلاً: "إنّ العتبة العبّاسية المقدّسة أخذت على عاتقها، من خلال قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة/ مركز تراث البصرة، الاهتمام بالتُّراث الفكريّ لمدينة البصرة الزاخرة به".
وأوضح: "أنّ المركز جادٌّ بنفض الغبار عن تراث مدينة البصرة الفكريّ المغيَّب، وإظهاره إلى النُّور؛ لما يراه من ضرورةٍ في إحياء التُّراث المخطوط لإنارة طريق المعرفة لعلماء الحاضر، وهو اليوم مِن خلال هذه الندوة يقدِّم فرصةً كبيرةً للباحثين والمهتمِّين بهذا التُّراث لتحقيقه ونشره".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: