شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن خطة تجميل وتطوير مدينة كربلاء المقدسة: مشتل العتبة العباسية المقدسة يساهم بتشجير جزرات المدينة الوسطية وحدائقها العامة

أحد الأشجار المزروعة
من أجل تقديم أفضل الخدمات والمساهمة بعمليات التشجير الواسعة التي تشهدها محافظة كربلاء المقدسة، ساهمت شعبة الزراعة التابعة لقسم الشؤون الخدمية في العتبة العباسية المقدسة ، بتزويد قسم تنظيم الحدائق والمدن في المحافظة بما يحتاجه من أشجار الزينة لتشجير الطرق وجزراتها الوسطية وحدائقها العامة المنشأة حديثاً أو التي تم إعادة تشجيرها، وذلك من خلال تزويد البلدية بالمنتجات النباتية التجميلية وبأسعار تفضيلية وبنوعيات متميزة.
الحاج خليل مهدي رئيس قسم الشؤون الخدمية في العتبة العباسية المقدسة بيّن لشبكة الكفيل " إن قسم تنظيم الحدائق في محافظة كربلاء اضافة لبعض الدوائر الأخرى في العراق تٌعد من أهم المنافذ التسويقية لمشتل العتبة المقدسة، وذلك لما يملكه من أشجار زينة ذات مواصفات عالمية ونوعيات ذات خصائص تتلائم مع بيئة العراق وبأسعار تنافسية ومدعومة ".
وأضاف " لقد أولينا اهتماماً خاصاً بقسم تنظيم الحدائق في مدينة كربلاء المقدسة، حيث تم تزويدها ومنذ مطلع هذا العام وضمن خطتنا لسنة 2013 بأعداد كبيرة من أشجار الزينة والتي تتصدرها شجرة ( كينو كابرس) حيث كان لكوادر المشتل جهود استثنائية من أجل تكثيرها والعمل على توفير جميع الظروف البيئة التكاثرية لها، مما جعل القسم صاحب الصدارة بإنتاج هذه النوع من أشجار الزينة داخل وخارج كربلاء ". أما عن أهم مواصفات هذه الشجرة والتي تجعل من الدوائر التي تعنى بأمور التشجير والحدائق في كربلاء المقدسة وخارجها تلجأ لهذا النوع من الأشجار أوضح الحاج خليل " من أهم مميزاتها أنها تتلائم مع الظروف الجوية والبيئية العراقية كافة ، كذلك تكون دائمة الخضرة وذات نموّ سريع وباتجاهين أفقي وعمودي مما يساعد على سرعة انتشارها، وسهولة تشكيلها بعدة أشكال هندسية جميلة ".
يذكر أن قسم تنظيم الحدائق والمدن في محافظة كربلاء المقدسة يبذل جهود استثنائية من أجل زيادة المساحات الخضراء في المحافظة من خلال تشجير الطرق الرئيسية والجزرات الوسطية والساحات العامة التي أٌنشأت حديثاً أو تأهيل القديم منها وبما يتلائم مع قدسية ومكانة مدينة كربلاء المقدسة .
تعليقات القراء
3 | محمد | 14/08/2019 09:32 | العراق
هذه الشجرة تسبب كارثة بيئية وكذلك تدمر البنى التحتية لشبكات الماء والمجاري القريبة عليها ولها مضار صحية على البشر يرجى التثقيف بهذا الجانب واستبدالها بشجرة ثانية افضل
الرد :
وعليكم السلام ...وهذا مايتم به العمل حاليا
2 | المحافظ | الثلاثاء 01/10/2013 | العراق
يا حبذا لو نستطيع ان نستمر بنفس المسار للرقي بالواقع البئي .. شكرا يا ايها المهندسون الزراعيون عزيمتكم واضحه للعيان واتمنى ان يسلك باقي المهندسون نهجكم الميداني !!!
1 | علیالشیرازی | السبت 24/08/2013 | العراق
باجر تشوف الراعی جایب الطلیان یرعون بالجزره الوسطیه
الرد :
لقد روعي هذا الأمر فأن من مميزات هذه الأشجار أن طعمها غير مساغ ولا مقبول بالنسبة كافة أنواع الحيوانات
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: