الى

مشروعُ المجمّع التعليميّ الأوّل والثالث يحقّق تقدّماً في نسب الإنجاز

أعلن قسمُ المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن تحقيق تقدّمٍ ملموس في بنايات مشروع المجمّع التعليميّ الأوّل والثالث في منطقة حيّ المعملجي، حيث قطعت الملاكاتُ الهندسيّة والفنّية العاملة في المشروع شوطاً طويلاً في إنجاز الأعمال.

وعن هذا الموضوع بيّن رئيسُ قسم المشاريع الهندسيّة المهندس ضياء مجيد الصائغ قائلاً: "تتسارع الأعمال من قِبل الشركة المنفّذة للمشروع، محقّقةً بذلك نسباً متقدّمة في الإنجاز لكلا المرحلتَيْن المنضويتَيْن في المشروع، وتسعى إلى الانتهاء من العمل وفق التوقيتات المحدّدة له، من جهتها فإنّ العتبة العبّاسية المقدّسة تعمل على المتابعة والإشراف على مراحل إنجاز المشروع، بغية تذليل العقبات أمام الشركة المنفّذة".

بدوره أوضح المهندسُ المُقيم في المشروع علي حميد قائلاً: "وصلت نسبةُ الإنجاز في المشروع بمرحلته الأولى إلى أكثر من 80% ، وتضمّنت أعمال الإنهاءات ومنها مرحلة طلاء الجدران بواسطة الأصباغ وتركيب زجاج النوافذ في البنايات، علاوةً على ذلك تشهد أعمال المنظومات الكهربائيّة والميكانيكيّة لمساتها الأخيرة قبيل إنجازها بالكامل، إذ وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى 80% كذلك".

مبيّناً: "العملُ جارٍ على قدمٍ وساق وبإذن الله سيكون لهذا المشروع مردود إيجابيّ بعد افتتاحه وإدخاله للخدمة، لكونه يحتوي على أنظمةٍ متطوّرة تخدم المتعلّم بشكلٍ خاصّ".

وعن المرحلة الثانية من المشروع أوضح المهندس سعد رحيم مديرُ شركة البلداوي المنفّذة للمشروع: "شملت المرحلةُ الثانية من المشروع المباشرة بالأعمال الخاصّة بالبُنى التحتيّة له، فقد تحقّقت نسبةُ الإنجاز فيها وبلغت 45%، وتضمّنت أعمال الأرصفة وتسوية الطرق وتهيئتها من أجل إكسائها، كما أنّ أعمال شبكات المجاري والمياه دخلت في المرحلة أيضاً، وبعض الأعمال الأُخَر منها الإنارة الخارجيّة وتنصيب منظومة الكاميرات الخارجيّة كذلك، وتُجرى في نفس الوقت أعمال فحص المنظومات الكهربائيّة والميكانيكيّة للمشروع بكامله".

تجدر الإشارة إلى أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد اتّخذت خطّةً موسّعة خدمةً للحركة التربويّة والتعليميّة في المحافظة، من خلال افتتاح سلسلةٍ من المدارس محقّقةً بذلك أهدافاً عديدة أهمّها توفير بيئةٍ تعليميّة مثاليّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: