الى

عاجل: بيان مكتب المرجعيّة الدينيّة العُليا حول لقاء الحبر الأعظم بابا الفاتيكان

صدر صباح هذا اليوم السبت (21 رجب 1442هـ) الموافق لـ(6 آذار 2021م)، عن مكتب المرجعيّة الدينيّة العُليا في النجف الأشرف، بيانٌ حول لقائه بالحبر الأعظم بابا الفاتيكان.
وفي ما يلي نصّ البيان:
بيان صادر من مكتب سماحته (دام ظلّه) حول لقائه بالحبر الأعظم بابا الفاتيكان..
التقى سماحة السيّد السيستاني (دام ظلّه) صباح اليوم بالحبر الأعظم (البابا فرنسيس) بابا الكنيسة الكاثوليكيّة ورئيس دولة الفاتيكان.
ودار الحديث خلال اللقاء حول التحدّيات الكبيرة التي تواجهها الإنسانيّة في هذا العصر، ودور الإيمان باللّه تعالى وبرسالاته والالتزام بالقِيم الأخلاقيّة السامية في التغلّب عليها.
وتحدّث سماحة السيّد عمّا يعانيه الكثيرون في مختلف البلدان من الظلم والقهر والفقر والاضطهاد الدينيّ والفكريّ وكبت الحرّيات الأساسيّة وغياب العدالة الاجتماعيّة، وخصوصاً ما يعاني منه العديد من شعوب منطقتنا من حروب وأعمال عنف وحصارٍ اقتصاديّ وعمليّات تهجير وغيرها، ولا سيّما الشعب الفلسطينيّ في الأراضي المحتلّة.
وأشار سماحته إلى الدور الذي ينبغي أن تقوم به الزعاماتُ الدينيّة والرّوحية الكبيرة في الحدّ من هذه المآسي، وما هو المؤمّل منها من حثّ الأطراف المعنيّة ـ-ولا سيّما في القوى العظمى- على تغليب جانب العقل والحكمة ونبذ لغة الحرب، وعدم التوسّع في رعاية مصالحهم الذاتيّة على حساب حقوق الشعوب في العيش بحرّيةٍ وكرامة، كما أكّد على أهمية تضافر الجهود لتثبيت قيم التآلف والتعايش السلميّ والتضامن الإنسانيّ في كلّ المجتمعات، مبنيّاً على رعاية الحقوق والاحترام المتبادل بين أتباع مختلف الأديان والاتّجاهات الفكريّة.
ونوّه سماحته بمكانة العراق وتاريخه المجيد وبمحامد شعبه الكريم بمختلف انتماءاته، وأبدى أمله بأن يتجاوز محنته الراهنة في وقتٍ غير بعيد. وأكّد اهتمامه بأن يعيش المواطنون المسيحيّون كسائر العراقيّين في أمنٍ وسلام وبكامل حقوقهم الدستوريّة، وأشار إلى جانبٍ من الدور الذي قامت به المرجعيّةُ الدينيّة في حمايتهم وسائر الذين نالهم الظلمُ والأذى في حوادث السنين الماضية، ولا سيّما في المدّة التي استولى فيها الإرهابيّون على مساحاتٍ شاسعة في عدّة محافظات عراقيّة، ومارسوا فيها أعمالاً إجراميّة يندى لها الجبين.
وتمنّى سماحته للحبر الأعظم وأتباع الكنيسة الكاثوليكيّة ولعامّة البشريّة الخير والسعادة، وشكره على تجشّمه عناء السفر إلى النجف الأشرف للقيام بهذه الزيارة.

21/ رجب/ 1442هـ
مكتب السيّد السيستاني (دام ظلّه) - النجف الأشرف
تعليقات القراء
3 | Saleem Zaidi | 14/03/2021 20:15 | United States
Salamun Alaikum, It was with great pleasure and pride that we received the news of this meeting. The statement of the Syedna shows his standing as an outstanding world leader; who really cares for humanity. May Allah s.w.t. bless him with a extended healthy life to continue his mission as a true representative of the Imam Zamana.a.s.aATs. and a source of strength for the downtrodden people of the world, Aameen Yarabbalaalameen.
2 | اياد عودة | 06/03/2021 11:24 | العراق
اللهم صل على محمد وآل محمد واحفظ مرجعنا المفدى الإمام السيستاني
1 | وردة نرجس | 06/03/2021 11:22 | العراق
رائع
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: